الشأن السوري

ميزة جديدة يمنحها “واتس آب” لمشرف المجموعات تسكت الجميع

يعمل تطبيق “واتس آب” على ميزة جديدة تستهدف المجموعات المحدودة، لتمكّن جميع المشرفين من إيقاف أيّ شخص آخر عن المشاركة في الدردشة، و في حال كنت المشرف على المجموعة (admin)، فيمكنك إرسال أيّ رسالة مع إجبار الآخرين على قراءتها فقط دون القدرة على الكتابة أو الردّ .

و يمكّن تفعيل الميزة الجديدة من قبل مسؤولي المجموعات فقط، بحيث لن يتمكن أيّ شخص آخر من إرسال ردّ نصّي أو صور أو مقاطع فيديو أو ملفات “GIF” أو مستندات، أو حتّى رسائل صوتية و مشاركة المواقع، و بطبيعة الحال، سيكون المشرفون قادرين على مواصلة الدردشة كالمعتاد. و إن أراد شخص آخر المشاركة بالدردشة، يمكنه ذلك من خلال النقر على إرسال ردّ عبر خاصية Message Admin، و رغم ذلك، يجب أن تتم الموافقة على الرسالة من قبل المشرف، قبل إرسالها إلى بقية المجموعة .

و رُصدت الميزة “غير العادية” من قبل ” WABetaInfo ” في الإصدارات التجريبية من تطبيق واتس آب على أنظمة IOS وأندرويد، و من المحتمل استخدام هذه الميزة بطريقة سيئة من قبل المشرفين، عبر إرسال رسائل مزعجة لأعضاء المجموعة الآخرين .

و يشار إلى أنّ المشرفين يمكنهم تغيير الإعدادات كل اثنين و سبعين ساعة، ما يعني إجبار أعضاء المجموعة على التوقف عن الكلام أو الكتابة لعدة أيام. فيما يخطط واتس آب لجعل الميزة الجديدة أكثر مرونة قبل إطلاقها رسمياً لجميع المستخدمين، كما و يمكن اختبارها عن طريق الاشتراك في النسخة التجريبية للتطبيق .

المصدر: ( إنديبندنت )

Untitled 19 1024x576

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى