الشأن السوري

فصائل جبل الشيخ تستعيد ما خسرته بهجوم معاكس و تقتل عناصراً للنظام

أعلنت فصائل ” اتحاد قوّات جبل الشيخ ” مساء اليوم السبت الثاني من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، عن استعادة جميع النقاط التي سيطرت عليها ” قوّات النظام ” مدعومة باللجان الشعبية وفوج الحرمون ليلة أمس ، في تلة ” بردعيا ” الاستراتيجية الواقعة بمحيط قرية مزرعة بيت جن ، في جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية ، و ذلك خلال هجوم معاكس للفصائل تمكّنت خلاله من قتل و إصابة العشرات في صفوف النظام . بحسب غرفة عمليات جبل الشيخ .

و ذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق : إنّ قوّات النظام استهدفت بلدة مغر المير بأكثر من خمسة عشر صاروخ أرض أرض من طراز فيل ، كما استهدفت منازل المدنيين في قرية مزرعة بيت جن بقذائف المدفعية و الهاون ، دون وقوع إصابات .

و يوم أمس تمكّنت فصائل جبل الشيخ من إسقاط طائرة مروحية لنظام الأسد ، أثناء تحليقها في سماء منطقة الحرمون قرب بلدة زاكية في جبل الشيخ ، إثر استهدافها بصاروخ موجّه، و أكدت وسائل موالية للنظام مقتل طاقمها، سبقها أول أمس تصدّي الفصائل لمحاولة تقدّم على تلتي بردعيا و مروان و منطقة الظهر الأسود، حيث خسرت قوّات النظام عدّة عناصر بين قتيلٍ و جريحٍ ، فيما قُتل ثلاثة عناصر من الفصائل .

 

IMG 20171126 WA0073

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى