الشأن السوري

القصف الجوّي يخلّف مزيداً من الضحايا بالغوطة الشرقية

تستمر فرق الدفاع المدني في غوطة دمشق الشرقية بعملها في إجلاء الضحايا دون توقف لليوم العشرين توالياً ، حيث قضى اليوم الأحد الثالث من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، ما لا يقل عن ثمانية عشر شخصاً نحبهم و أصيب العشرات جلّهم من النساء و الأطفال جرّاء قصف طائرات النظام الحربية .

و أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “ضياء الشامي” بأنّ ثلاثة عشر شخصاً لقوا حتفهم في بلدة حمورية ، و قتلين أحدهما طفل في مدينة عربين ، و قتيلتين سيّدتين في بلدة بيت سوى ، و قتيل في بلدة مسرابا ، و أصيب العشرات من المدنيين غالبيتهم نساء و أطفال جرّاء القصف بعدّة غارات جوّية محمّل بعضها بأربعة صواريخ دفعة واحدة ، كما طال قصف مماثل بلدة مديرا و مدينة حرستا مما خلّف جرحى مدنيين و مزيداً من رقعة الدمار في الأماكن المستهدفة .

في حين تواردت أنباء عن سقوط قتلى و جرحى في صفوف قوّات النظام جرّاء غارة جوّية استهدفت بالخطأ مواقعها داخل رحبة الدبابات المحاذية لمدينة حرستا .

و يوم أمس كانت حصيلة ضحايا القصف على الغوطة الشرقية إحدى عشر قتيلاً ، سبعة قتلى في مدينة عربين و قتيلتين في مدينة حرستا و قتيلين متأثرين بجراح سابقة أحدهما سيّدة في بلدة مسرابا .

 

4b1fca92 506c 45ea 9eac e23326265f4f

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى