الشأن السوري

تبادل سيطرة جنوب حلب، و مقتل قائد حملة النظام

تستمر معارك الكرّ و الفرّ في ريف حلب الجنوبي، بين “قوّات النظام” و “هيئة تحرير الشام” و “قوّات المعارضة”، حيث استعاد الأخير السيطرة، اليوم الثلاثاء الخامس من ديسمبر / كانون الأول الجاري، على قرى “الحويوي” و “الرشادية” و “حجارة كبيرة” في جبل الحص، بعد خسارتها لها يوم أمس .

و أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الجنوبي “أحمد الحمود” بأنّ “هيئة تحرير الشام” و “قوّات المعارضة”، استعادت السيطرة على القرى من خلال هجوم معاكس شنّته الفصائل بعد منتصف الليلة الماضية، و تمكّنت من اغتنام دبابة و سيّارة “بيك أب” و أسلحة متنوعة و رشاش “23” مضاد جوّي، فضلاً عن أسر عنصر للنظام في قرية “الرشادية” أثناء تمشيطها، كما و أسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى و جرحى من عناصر الطرفين .

 

و ذكر مراسلنا : إنّ هيئة تحرير الشام، تمكّنت يوم أمس من قتل القائد العسكري لـ “قوّات القاطرجي” المدعو “عامر عبودي” و متزعم الحملة على المنطقة جرّاء استهدافه بقذيفة مدفعية في أطراف قرية “القرباطية” بريف حلب الجنوبي، و يعتبر القاطرجي من الشبيحة الأوائل الذين انتسبوا للنظام في حلب .

و خلال معارك أمس تبادل الطرفان السيطرة على قرية “الحويوي” و تمكّنت فصائل المعارضة من تدمير دبابة و قتل عشرة عناصر من النظام و إصابة آخرين فضلاً عن اغتنام سيّارة نوع “بيك آب” .

DSC04325

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى