الشأن السوري

التحالف: ثلاثة آلاف مقاتل من داعش لا يزالون في العراق وسوريا

صرّح المتحدث باسم “التحالف الدولي” ضد تنظيم الدولة، بقيادة الولايات المتحدة، الكولونيل في الجيش الأميركي رايان ديلون، أنّ “التقديرات الحالية تشير إلى بقاء أقل من ثلاثة آلاف مقاتل من مقاتلي التنظيم، و أنّهم لا يزالون يمثّلون تهديداً، لكنّنا سنواصل دعم قوات شركائنا لهزيمتهم”.

 

و جاء ذلك في تغريدة له على موقع “تويتر” أمس الثلاثاء، و كانت جزءاً من ردوده، خلال جلسة أسئلة و أجوبة على الانترنت، قال فيها : إنّ التحالف درب (125) ألف عضو من قوّات الأمن العراقية، بينهم (22) ألفاً من قوات البشمركة الكردية .

 

و أكد ديلون، أنّ الولايات المتحدة لا تنوي إقامة قواعد عسكرية دائمة في العراق أو سوريا بعد هزيمة التنظيم، قائلاً رداً على السؤال : “لا، حكومة العراق تعرف مكان قوات التحالف الموجودة هنا لدعم عملية هزيمة (داعش)، وعددها، فكلّ القواعد يقودها العراق” .

 

و في وقت لاحق، أفاد التحالف في بيان عقب اجتماع قادته مع قادة الجيش العراقي : بأنّ التحالف سيبدأ التحوّل من التركيز على استعادة الأراضي إلى تعزيز المكاسب . وقال : إنّ “التحالف كان مسؤولاً عن تحرير ما يزيد على 4.5 مليون عراقي و أكثر من 52200 كيلومتر مربع من الأرض”. لكن التحالف تعرّض للانتقاد بسبب الخسائر في صفوف المدنيين الذين قتلوا جرّاء غارات جوية ينفذها التحالف لدعم القوّات المحلية . و إنّه ما زال يقيم (695) تقريراً بشأن تلك الخسائر الناجمة عن ضربات في العراق و في سوريا .

 

المصدر : (رويترز)

529F6172 6591 4B16 BD21

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق