الشأن السوري

خلاف على سرقة منزل يُشعل حرباً بين الشبيحة في حلب !!

اندلعت صباح اليوم الخميس السابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري ، اشتباكات داخلية بالأسلحة الخفيفة بين عائلتي “برّي و حميدي” و هما من شبيحة نظام الأسد ، في حي “قرلق” الواقع في الطرف الشرقي من مدينة “حلب” و تحديداً في المنطقة القديمة ، و استمر إطلاق رصاص كثيف لمدّة ساعتين تقريباً .

 و أوضحت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب ، أنّ سبب الاشتباك هو خلافٌ بين عائلتي “برّي و حميدي” على أحد المنازل التي تم الاستيلاء عليها في حي “قرلق” بتهمة مساعدة صاحب المنزل لعناصر المعارضة، حيث بدأ الخلاف بادعاء كلّ طرف أحقّيته بالمنزل و أنّ الحي خاضع له لتتطوّر الأمور إلى إطلاق نار كثيف و متبادل سقط على إثره عدد من الجرحى من الطرفين ، ثمّ تم نقلهم إلى المشفى لتلقّي العلاج ، وسط حالة من التوتر و الوعيد بين العائلتين ، بينما ساد جوّ من الذعر بين سكان الحي حيث آثروا البقاء داخل منازلهم حفاظاً على أرواحهم من الرصاص الطائش .

 و تجدر الإشارة إلى أنّ قوّات النظام غابت عن المشهد حتّى بعد انتهاء الاشتباكات رغم تقديم شكاوي لهم من قبل الأهالي مع العلم بوجود حاجز لا يبعد عن المنطقة سوى مئات الأمتار .

يذكر أنّ مدينة حلب تشهد بين الفينة و الأخرى تجاوزات و اعتداءات من قبل شبيحة النظام و  غالباً سبب الخلافات الداخلية هو “تقاسم المسروقات” .

 

images

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى