الشأن السوري

وفاة شخص باعتصام بكراج “قبتان الجبل”، والزنكي توضح الحقيقة

اعتصم صباح اليوم الجمعة الثامن من ديسمبر / كانون الأول الجاري، سائقو الشاحنات التجاريّة و سيّارات المكروباص في كراج بلدة قبتان الجبل في ريف حلب الغربي .

 و قال مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” : إنّ عدد السيّارات تجاوز أكثر من مئة و عشرين، منذ يوم أول أمس الأربعاء إلى اليوم، و عندما وصل الدور للرقم (مئة) قامت إدارة الكراج بشطب أسماء سائقي المكروباص الذين تجاوزوا الرقم مئة، و هم من مدينة “دارة عزّة”، و أرجعوا دور السائقين للرقم واحد و الذين هم من بلدة “قبتان الجبل” ، فقام سائقي دارة عزّة بالاعتصام، ثمّ حدثت مشاجرة بينهم و بين إدارة الكراج فقامت أمنية “حركة نور الدين الزنكي” بالتدخل و إطلاق الرصاص في الهواء كما اعتقلت عدّة أشخاص منهم، و نتيجة لذلك توفى أحد المعتصمين من الخوف و يُدعى “عبد المجيد محمد خجو” و هو من مدينة دارة عزّة . بحسب قوله .

و في هذا السياق نفى السيّد “أحمد حماحر” مدير المكتب الإعلامي لحركة نور الدين الزنكي في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” صحّة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول إطلاق الزنكي الرصاص مما تسبب بمقتل شخص منحدر من مدينة دارة عزّة، قائلاً : إنّه في الحقيقة هو توفي نتيجة أزمة قلبية و لم يتم إطلاق النار عليه أو بجانبه، ولا علاقة للزنكي بإدارة كراج بلدة قبتان الجبل فالقائم على إدارته (مجلس البلدة المحلّي) و ليس لحركة الزنكي عمل به، كذلك لم يتم اعتقال أيّ شخص من قبل الزنكي في المنطقة .

و أضاف حماحر موضحاً : يوم أمس الخميس حصلت أزمة سيّارات كبيرة، و هذا الكراج منظّم بأسماء السائقين في الدور و الشخص الغير موجود في موعده يذهب دوره حتّى يحدد مرة أخرى في الكراج، فما حدث أنّ الذين ذهب دورهم الخميس قاموا اليوم بالاعتصام أمام مبنى الكراج كي يستعيدوا دورهم و يقدّموا شكوى، فحدث مشاحنات بين المعتصمين و القائمين على الكراج، ما تسبب بوفاة شخص نتيجة أزمة قلبية . مشيراً إلى أنّ المنطقة مضبوطة أمنياً من حواجز الشرطة الحرّة .

888

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى