أخبار العالم

بالفيديو|| طيار روسي يكشف كيف أسقط مروحيتين ومقاتلة أوكرانية في طلعةٍ جويةٍ واحدة

بينما تستمر الحرب الروسية الأوكرانية وتزداد الأوضاع تعقيداً على الصعيد الميداني، كشف طيار روسي، اليوم السبت، كيف أسقط مروحتين وطائرة أوكرانية في طلعةٍ جويةٍ واحدة، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حيّدت ما يقرب من 600 جندي أوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية.

طيار روسي يسقط مروحيتين وطائرة أوكرانية

وبحسب الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية، أسقط الطيار الروسي آلان داتييف، مروحيتين أوكرانيتين من طراز “مي-24″، وبعد ذلك أسقط مقاتلة هجومية من طراز “سو-25” أوكرانية.

ونقلت عن الطيار: “رصدت علامتين جويتين في أحد أيام الدوريات الجوية العادية. وفقًا للخصائص، تبين أن مروحيتي مي-24، كانتا تحلقان في منطقة خط المواجهة”.

وأضاف: “وبناءً على ذلك، اتخذت جميع الإجراءات: التقارب وشن هجوم والتدمير”.

ولفتت وزارة الدفاع إلى أنه في منطقة أخرى أيضاً، رصد داتييف ثلاثة أهداف تبين خصائصها بأنها طائرات هجومية من طراز “سو-25″، وتابعت: “أجبر الطيار طائرتين منهم على الابتعاد، في حين حاولت واحدة الهجوم، لكن دون جدوى، فقد تم إسقاطها بنجاح”.

واختتم الطيار الروسي كلامه: “النتيجة 3: 0 لصالحي”.

طيار روسي
بالفيديو|| طيار روسي يكشف كيف أسقط مروحيتين ومقاتلة أوكرانية في طلعةٍ جويةٍ واحدة

الدفاع الروسية تكشف خسائر القوات الأوكرانية

ميدانياً؛ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها قتلت ما يقرب من 600 جندي أوكراني على خمسة محاور أساسية للقتال خلال آخر 24 ساعة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي: “خسائر العدو بلغت أكثر من 30 جندياً على محور كوبيانسك، ونحو 80 جندياً على محور كراسني ليمان، و370 جندياً على محور دونيتسك، و55 جندياً على محوري جنوب دونيتسك و زابوريجيا، و60 جندياً على محور خيرسون”.

وشملت الخسائر الأوكرانية على هذه المحاور 3 مدافع هاوتزر من طراز D-20، وأخرى من طراز D-30، واثنين من مدافع ذاتية الحركة من طراز “غفوزديكا” وواحدة من طراز “أكاتسيا”، إضافة إلى عدد من المدرعات والمركبات العسكرية الأخرى، وفقاً للوزارة.

وأردفت الوزارة: “ومن الخسائر أيضاً إصابة 92 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 114 منطقة”.

وتابعت: “تم تدمير ثلاثة مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية للقوات الأوكرانية في دونيتسك وخيرسون و زابوريجيا”.

ويوم أمس الجمعة، أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سوخوي 25” في مقاطعة دونيتسك.

ونشرت القوات الأوكرانية مقاطع فيديو تُظهر إسقاط الطائرة، ولحظة سقوطها وانفجارها، وذلك خلال تنفيذها غارات فوق مدينة مارينكا الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى