الشأن السوري

حزب المؤتمر الشعبي “قطر دعمت الحوثيين لاغتيال الرئيس اليمني صالح”

ألقت قوّات حزب المؤتمر الشعبي التابعة للرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، القبض على ضابط في المخابرات القطرية يعمل لصالح ميليشيا الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء .

و أوضح مسؤول بحزب المؤتمر، مساء اليوم الأحد العاشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أنّ “الضابط القطري عقد لقاءات عدّة مع قيادات من الصف الثاني حزب المؤتمر من أجل إقناعهم بالعودة للتحالف مع الحوثيين، مقابل منحهم مناصب في حكومة الحوثيين، و إعلان تبرؤهم من دعوة عبدالله صالح للانتفاضة ضدهم” .

و قال المسؤول : إنّ “الضابط القطري طلب من أعضاء المؤتمر العمل على إيصال الرسالة نفسها إلى أعضاء آخرين بالحزب، مع وعدهم بمبالغ مالية كبيرة و مناصب في عدد من المؤسسات التي يسيطر عليها الحوثيون .. لكن الحزب تعامل مع الأمر بهدوء؛ حيث تم استدراج الضابط القطري إلى منطقة تسيطر عليها قوّات حزب المؤتمر، و جرى اعتقاله، و يخضع الآن لتحقيقات مكثفة” .

و في السياق ذاته نفى المسؤول بالحزب، أن يكون الضابط المعتقل هو العقيد محمد العتيبي، المتورط في استقطاب قيادات بحزب المؤتمر الشعبي لتفعيل نشاطهم ضد أنصار صالح، مؤكداً أنّ “هناك أكثر من عنصر تابع للمخابرات القطرية يعمل في صنعاء ضمن غرفة عمليات تشكّلت منذ الإعلان عن انتفاضة صنعاء بوجه الحوثيين” .

و في الرابع من الشهر الجاري ، أعدم الحوثيون الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، رمياً بالرصاص و ذلك في أعقاب إعلانه في الثاني من الشهر ذاته انتفاضة شعبية ضدّهم بعد محالفته لهم لمدة ثلاث سنوات، و اندلاع اشتباكات بين الطرفين في صنعاء .

المصدر : ( صحيفة الدستور )

752364 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى