الشأن السوري

موسكو تعلن عن مقتل جنودها في سوريا بعد نفيها الخبر لشهرين!

أعلنت القناة المركزية التابعة لقاعدة “حميميم” العسكرية في اللاذقية عن مقتل مختطفي جنودها في مدينة دير الزور، حيث نفت موسكو سابقاً حقيقة عملية إختطاف الجنديين الروسيين ” رومان زابولوتني” و “غريغوري تسوركان” وتكتمت عن التفاصيل لأكثر من شهرين.
وذكرت القناة أنها استطاعت عبر قواتها الخاصة معرفة مختطفي الجنود الروس والوصول إلى المجموعة وقتلها، وصرحت “حميميم” (تمت تصفية المجموعة الإرهابية التي قتلت روسيين من جنودنا في سوريا).
وأوضحت أن من قام بعملية التصفية وحدة معروفة باسم “صيادو داعش” من قوات العمليات الخاصة التابعة لقوات النظام، بعد إكتشافها مختطفي الجنود الروس الذين تطوعا لمحاربة الإرهاب.
يذكر أن تنظيم الدولة بتاريخ الثالث من أوكتوبر/تشرين الأول قام بنشر فيديو مصور يظهر فيه الجنديان المأسوران قبل إعدامهما، حيث ظهر أحدهما مقيداً بينما بدت علامات الكدمات والضرب على وجهيهما وقاما بالتحدث باللغة الروسية.
وبعد إنتشار الفيديو الذي صورته “أعماق” التابعة للتنظيم, نفت وزارة الدفاع الروسية حقيقة الشريط, وبدورها نقلت وكالة “إنترفاكس” عبر مصادر في وزارة الدفاع الروسية تصريحات للوزارة: ( لم تقع أي حوادث تتضمن أسر أو فقدان أي جندي من جنود القوات المسلحة الروسية في دير الزور أو أي مناطق أخرى في سوريا).
يذكر أن العشرات من عناصر القوات الروسية وميليشيا “فاغنر” التابعة للمرتزقة الروسية, لقوا حتفهم خلال الأسابيع الماضية في دير الزور على يد عناصر تنظيم الدولة، فضلاً عنِ باقي القوات المنتشرة بباقي المدن السورية.ِِ

1020173173735550
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-10-03 14:37:35Z | |

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى