أخبار العالمسلايد رئيسي

تايوان تبدأ التدريب على رد هجوم صيني.. وخرائط مطاعمها تورط مسؤولة صينية

أعلن مسؤولون، اليوم الإثنين: “إن تايوان ستجري تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية هذا الأسبوع لمحاكاة الدفاع عن الجزيرة ضد الغزو الصيني”، فيما تجري بكين تدريبات جديدة حول جارتها.

– تايوان ترد على المناورات الصينية

قال الجيش التايواني: “إن قوات الجزيرة ستجري تدريبات ضد الإنزال في محافظة بينغتونغ الواقعة في أقصى جنوب البلاد يومي الثلاثاء والخميس القادمين”.

وصرح المتحدث باسم الفيلق الثامن في الجيش، لو ووي جي لوكالة فرانس برس، قائلاً: “سنمارس تحركات مضادة ضد هجمات العدو على تايوان”.

وقال الجيش إنها ستشمل نشر مئات الجنود ونحو 40 مدفع هاوتزر.

وواصلت بكين التدريبات الجوية والبحرية المشتركة اليوم الاثنين بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه الأسبوع الماضي.

وقال لو إن التدريبات التايوانية كانت مقررة بالفعل ولن تجرى رداً على التدريبات الصينية.

تجري الجزيرة بشكل روتيني تدريبات عسكرية تحاكي غزواً صينياً ومارست الشهر الماضي صد هجمات من البحر في “عملية اعتراض مشتركة” كجزء من أكبر مناوراتها السنوية.

وتأتي المناورات الحربية الأخيرة بعد اتهام الصين بمحاكاة حصار وغزو تايوان في تدريباتها في الأيام الأخيرة.

وكان من المتوقع أن تنتهي تلك التدريبات يوم الأحد، لكن الصين قالت يوم الاثنين إنها مستمرة.

احتدمت بكين في الزيارة التي قامت بها بيلوسي – أعلى مسئولة أمريكية منتخبة تزور تايوان منذ عقود – مما أدى إلى إنهاء سلسلة من المحادثات واتفاقيات التعاون مع واشنطن، وعلى الأخص بشأن تغير المناخ والدفاع.

– مسؤولة صينية تثير السخرية

وعلى صعيد آخر، أثارت متحدثة كبيرة باسم وزارة الخارجية الصينية عاصفة من السخرية على الإنترنت، بعد تغريدة في وقت متأخر من الليل استخدمت فيها قوائم المطاعم لتأكيد مطالبة بكين بشأن تايوان.

ونشرت المتحدثة هوا تشون ينغ على موقع التواصل الاجتماعي في وقت متأخر من يوم الأحد “خرائط بايدو تظهر أن هناك 38 مطعماً للزلابية في شاندونغ و 67 مطعماً لشانشي نودلز في تايبيه”.

وعلّقت على الخرائط بالقول: “لطالما كانت تايوان جزءا من الصين”، مضيفةً أن “الطفل المفقود منذ فترة طويلة سيعود في نهاية المطاف إلى المنزل”.

وبدا أن تغريدة هوا، جاءت بنتائج عكسية، حيث تراكم الآلاف من المستخدمين على تويتر – وهو موقع محظور في الصين ولا يمكن الوصول إليه إلا عبر برنامج VPN خاص – لإحداث ثغرات في منطق المسؤول الأعلى.

وكتب أحد مستخدمي تويتر يدعى، ماركو تشو، في ردود هوا: “يوجد أكثر من 100 مطعم رامن في تايبيه، لذا فإن تايـوان بالتأكيد جزء من اليابان”.

وقال آخر: “تُظهر خرائط Google أن هناك 17 مطعماً من مطاعم ماكدونالدز، و 18 مطعماً كنتاكي فرايد تشيكن، و19 برجر كنجز، و19 ستاربكس في بكين، الأذواق لا تغش، لطالما كانت الصين جزءًا من أمريكا”.

وتساءل آخر مازحاً عما إذا كان منطق هوا يعني أن بكين يمكن أن تطالب بأراضي بعيدة عن منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

مواضيع ذات صِلة : “إجراءات عسكرية منتظمة” في مضيق تايوان .. إعلان صيني يثير الهلع

وكتب أحد الأشخاص الذين غردوا تحت اسم “تيري آدامز”: “هناك 29 منزلاً للزلابية في منطقة لوس أنجلوس الكبرى ناهيك عن 89 مطعماً للنودلز، باستخدام منطق هوا، لطالما كانت لوس أنجلوس جزءا من الصين”.

شاهد أيضاً : الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايـوان

تايوان تبدأ التدريب على رد هجوم صيني.. وخرائط مطاعمها تورط مسؤولة صينية
تايوان تبدأ التدريب على رد هجوم صيني.. وخرائط مطاعمها تورط مسؤولة صينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى