الشأن السوري

محلّي اللطامنة يستأنف عمله بإيصال الكهرباء بعد انقطاع لأشهر

استأنف مجلس مدينة اللطامنة المحلّي في ريف حماة الشمالي، اليوم الأربعاء الثالث عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري، عمله على إيصال الكهرباء إلى المدينة، و ذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر جرّاء القصف الجوّي الروسي و السوري، الذي طال عموم المنطقة و محيطها بالإضافة إلى القصف المدفعي و الصاروخي من قبل حواجز قوّات النظام . بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة “باسل القاسم” .

و في هذا السياق قال عضو المكتب الخدمي في مجلس اللطامنة المحلّي السيّد “عامر الغازي” في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” : إنّ “المجلس المحلّي بدأ اليوم استئناف العمل على إيصال الكهرباء لمدينة اللطامنة و يعمل ضمن إمكانيات محدودة دون دعم من أيّة منظمات تذكر، و لدينا أكثر من عشرين خزان و محوّلة كهربائية قد دُمّرت على مدار الأعوام السابقة جرّاء القصف الجوّي و البرّي الذي استهدف معظم الخدمات و أخرجها عن الخدمة، كما أنّ أعمدة و أشرطة التوتر مقطوعة بشكل كامل” . مشيراً إلى أنّه و في حال وصول الكهرباء لمنهل الماء سينعكس إيجاباً على أكثر من ( 800 ) عائلة متواجدة في المدينة .

 

و ذكر مراسلنا إنّ قوّات النظام المتواجدة في حلفايا و تل ملح استهدفت مساء أمس، بقذائف المدفعية و الصواريخ قريتي الزكاة و معركبة و مدينة اللطامنة شمال حماة ، كما ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على محيط مدينة اللطامنة و قرية الزكاة مما تسبب بدمار هائل في الأبنية السكنية والمحال التجاريّة .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى