الشأن السوري

بوتين : أمريكا تتجاهل توجّه الإرهابيين من سوريا، و إرسالنا جنوداً سنّة ناجحاً

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ، الولايات المتحدة الأمريكية بأنّها تتجاهل معلومات وزارة الدفاع الروسية حول الإرهابيين الذين يتوجهون من سوريا إلى العراق .

و قال بوتين في المؤتمر الصحفي السنوي الموسع الذي يغطيه أكثر من 1500 إعلامي روسي و أجنبي ، اليوم الخميس الرابع عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري : ” ليس هناك ردّ فعل أمريكي .. لماذا ؟ لأنّهم يعتقدون أنّه يمكن استخدامهم لمحاربة بشار الأسد .. هذا هو أبسط شيء ، لكنّه أخطر شيء في الوقت نفسه حتّى على من يقومون بذلك “.

و أضاف بوتين : أنّه ” من المهم ألّا تكون هناك رغبة و إغراءات لدى الأطراف المشاركة كافة في العملية السورية ، لاستخدام مختلف الجماعات الإرهابية و شبه الإرهابية و المتطرفة لتحقيق أهدافها السياسية الراهنة ” .

و من جانب آخر أفاد بوتين بأنّ ” روسيا مستمرّة في جهودها الإنسانية في سوريا و مستعدة للتعاون الجماعي مع باقي الدول في معالجة مشكلة اللاجئين السوريين ، و هناك شخص شيشاني مكلّف بالعناية بقضية الأطفال ، هو رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية ” . قائلاً : ” أرسلنا كتائب الشرطة العسكرية من جمهوريات شمالي القوقاز الروسي ، لأنّ من يخدمون فيها من المسلمين السنّة و سيحظون بثقة المدنيين لا محالة ، فيما هم مواطنو روسيا و ينتمون لجيشها ، الأمر الذي سيمنحهم كذلك ثقة ممثلي السلطة و الجميع في سوريا ” . مشيراً إلى أنّ ذلك كان ” مبادرة ناجحة ” .

في حين أكّد الرئيس الروسي ، عدم انسحابه من المواثيق الأساسية للأمن الدولي قياساً بواشنطن ، التي انسحبت من معاهدة الصواريخ متوسطة و قصيرة المدى ، و تحاول اتهام موسكو بخرق هذا الاتفاق ، و قال : ” سوف نضمن أمن بلادنا و نطوّر الجيش و الأسطول دون الانجرار وراء سباق التسلح ” .

المصدر : ( وكالات روسيّة )

 

456456465465465

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى