نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 14-12-2017

دمشق و ريفها :
– قوّات النظام استعادت النقاط التي خسرتها أمس في حي التضامن جنوب دمشق بعد انسحاب تنظيم الدولة من الحي و محيطه باتجاه مخيم اليرموك .
– انتحاري فجّر نفسه في سيّارة مفخخة قرب جسر اللوان على المتحلق الجنوبي في دمشق دون وقوع إصابات بحسب مصادر موالية لقوّات النظام .
– قوّات النظام قصفت الأبنية السكنية في حي جوبر الدمشقي بعدة قذائف هاون .
– مقتل شخصين ( طفلة وأمها ) و إصابة أربعة مدنيين بجروح بينهم أطفال جرّاء قصف مدفعي للنظام الأحياء السكنية في بلدة عين ترما، كما قتلت سيّدة و أصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفل في بلدة زملكا، بالإضافة إلى إصابة سيّدة مسنّة في بلدة مسرابا و جرحى في مدينة دوما بالغوطة الشرقية جرّاء قصف مماثل .

– قوّات النظام استهدفت بلدتي مغر المير و مزرعة بيت جن ومحيطهما بالغوطة الغربية بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ، بالتزامن مع محاولة اقتحام للنظام على محور تل المقتول على أطراف مزرعة بيت جن .

حلب :
– سقوط قذيفتي هاون على أطراف مخيم يازيباغ بالريف الشمالي مصدرهما قسد المتمركزة بسفح جبل برصايا الغربي ، مما أسفر عن سقوط أربعة جرحى واحتراق خيمتين .
– قصف مدفعي لقوّات النظام في تلة الأربعينية استهدف قرية هوبر بالريف الجنوبي .
– غارات روسيّة استهدفت بصواريخ شديدة الانفجار قرى الحاجب و برج سبنة و تل الضمان و سيالة و رملة بالريف الجنوبي .

درعا :
– قوّات النظام استهدفت المنطقة الواصلة بين بلدتي أم العوسج و زمرين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية و صواريخ م.د، كما طال قصف مدفعي مدينة الحارة .
– نزوح كامل لأهالي بلدتي أم العوسج و زمرين جرّاء قصف قوات النظام المستمر خلال اليومين بالإضافة لتخوّف الأهالي من عمل عسكري باتجاه بلدات زمرين و أم العوسج و كفرناسج بالريف الشمالي .

دير الزور :
– قصف مدفعي لقوّات النظام على بلدة البحرة بريف البوكمال شرق ديرالزور .
– قتلى و جرحى مدنيون جرّاء قصف مدفعي و جوي على بلدة هجين بالريف الشرقي .

ريف اللاذقية :
– قصف بقذائف الهاون لقوّات النظام في قلعة شلف وبلدة كنسبا استهدف قريتي الحدادة و تردين في جبل الأكراد .

 

438717462 93961

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى