الشأن السوري

جبهات جنوب دمشق و غوطتيها مشتعلة و التفاصيل ؟!

تشهد عدّة جبهات جنوب دمشق و غوطتيها الغربية و الشرقية ، اليوم الجمعة الخامس عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري ، اشتباكاتٍ و قصفاً .

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” ضياء الشامي في الغوطة الشرقية : إنّ اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم بين قوّات النظام و فيلق الرحمن على جبهة بلدة ” عين ترما ” وسط قصف مدفعي استهدف المنطقة ، و تجدّد القصف بقذائف الهاون عصر اليوم على أحياء البلدة السكنية ، فيما دارت اشتباكات أخرى ظهر اليوم ، بين جيش الإسلام و قوّات النظام على محور ” البلالية و النشابية ” في منطقة المرج بالتزامن مع قصف مدفعي للنظام استهدف الأحياء السكنية في بلدة النشابية مما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين .

أمّا في الغوطة الغربية ، فأفاد مراسلنا هناك بأنّ فصائل ” اتحاد قوّات جبل الشيخ ” تمكّنت من قتل ثلاثة عناصر من قوّات النظام قنصاً على أطراف قرية مزرعة بيت جن في جبل الشيخ ، ظهر اليوم ، بالتزامن مع اشتباكات جارية بين قوّات المعارضة و قوّات النظام قرب مزرعة بيت جن ، و رداً على قصف النظام لمنازل المدنيين في مزرعة بيت جن بشتى أنواع القذائف و الصواريخ ، قام مقاتلو جبل الشيخ اليوم ، باستهداف معاقل النظام و اللجان الشعبية في محيط بلدة سعسع (حاجز الحناوي) براجمات الصواريخ محقّقين إصابات مباشرة .

و بالانتقال إلى جنوب العاصمة دمشق ، فتحدث مراسلنا عن اشتباكات دائرة اليوم بين قوّات المعارضة و تنظيم الدولة على محور المسبح على أطراف مخيم اليرموك من جهة بلدة يلدا ، فيما قُتل عنصر من المعارضة برصاص قناصة التنظيم على ذات المحور . و من جانب آخر استهدفت قوّات النظام ، الليلة الماضية بالرشاشات الثقيلة مواقعاً لتنظيم الدولة في شارع الثلاثين في مخيم اليرموك .

 

IMG 2531

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى