نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 15-12-2017

دمشق و ريفها :
– اشتباكات بين قوّات النظام و فيلق الرحمن على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية وسط قصف مدفعي استهدف المنطقة .
– وقوع إصابات في صفوف المدنيين في بلدة النشابية بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية جرّاء قصف مدفعي للنظام .
– اشتباكات بين قوّات المعارضة و تنظيم الدولة على محور المسبح على أطراف مخيم اليرموك من جهة بلدة يلدا جنوب دمشق . كما قُتل عنصر من المعارضة برصاص قناصة التنظيم على ذات المحور .
– اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام و قوّات النظام على محور البلالية و النشابية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف مدفعي للنظام استهدف الأحياء السكنية في بلدة النشابية .
– اشتباكات بين قوّات المعارضة و قوّات النظام على أطراف مزرعة بيت جن في الغوطة الغربية كما استهدفت المعارضة مواقع النظام براجمات الصواريخ و قتلت عناصر لها قنصاً .

حماة :
– أكثر من 15 غارة جوية روسية استهدف قريتي الشاكوسية و الرهجان بالريف الشرقي .
– الحزب الإسلامي التركستاني تصدّى لمحاولة تقدّم لقوات النظام على جبهة الشاكوسية بالريف الشرقي .
– اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة و قوّات النظام على جبهة الزلاقيات بالريف الشمالي وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في المنطقة .
– تمكّنت هيئة تحرير الشام من التصدّي لمحاولة تقدّم لتنظيم الدولة على محور تلة رسم الحمام بالإضافة لقتل و جرح عدد من مقاتلي التنظيم و تدمير سيّارة تقلّ عدداً من العناصر عن طريق استهدافهم بصاروخ م/د .
– هيئة تحرير الشام دمّرت دبابة لقوّات النظام إثر استهدافها بقذيفة صاروخية على محور تلة السيرياتيل، و كما دمّرت قوّات المعارضة دبابة أخرى على محور الظافرية بالريف الشمالي الشرقي عبر استهدافها بقذائف الهاون .
– سرية القنص التابعة لهيئة تحرير الشام تمكّنت من قتل قائد مجموعات الاقتحام التي تحاول التقدم على محور تلة السيرياتيل بالريف الشمالي الشرقي .

حمص :
– تفجير عبوة ناسفة موضوعة على منبر المسجد الكبير بمدينة تل دو بمنطقة الحولة شمال حمص مما أدى لوقوع إصابات بين المصليين .

درعا :
– تجدّد القصف بقذائف الهاون لقوّات النظام على أحياء درعا البلد بمدينة درعا .

 

435835589 299400

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى