خرائط سوريا

النظام يستولي على قرى جنوب حلب مواصلاً محاولاته بالتقدّم

انسحبت قوّات النظام من قرية “الحويوي” في ريف حلب الجنوبي إلى محيطها ، مساء اليوم السبت السادس عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري ، و ذلك بعد اشتباكات مع “هيئة تحرير الشام” و استهداف مواقع النظام بقصف مدفعي من قبل الهيئة . كما استهدفت مواقع الميليشيات الأجنبية في قرية “أبو رويل” بعدّة قذائف هاون محقّقةً إصابات مباشرة بصفوفها ، بالتزامن مع تصدّي الهيئة لمحاولة اقتحام قوّات النظام و الميليشيات الإيرانية نحو قرية “رسم سيالة” و إعطاب دبابة . وفقاً لمراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” جنوب حلب “أحمد الحمود” .

و قال مراسلنا : إنّ المعارك بين قوّات النظام و هيئة تحرير الشام مستمرّة منذ الثاني من الشهر الفائت ، دون توقف ، حيث سيطر النظام مؤخراً على قرى “الرشادية – الحويوي – حجارة غربية” بالإضافة إلى التقدّم على محور “سيالة” ، و السيطرة على “تلة السيرياتل” في الثالث عشر من الشهر الحالي ، بينما أسقط مقاتلو الهيئة حينها طائرة استطلاع مزودة برامية قنابل في قرية “حميرة” .

و تأتي المعارك بالتزامن مع مواصلة الطائرات الروسيّة قصفها للمناطق الآمنة ، حيث استهدفت اليوم بلدة “تل الضمان” بعدّة غارات ، كما استهدفت قوّات النظام قرى (رملة – سيالة – منطقة جبل الحص) بقصف مدفعي دون وقوع إصابات ، في حين أقام ناشطون ظهر اليوم ، وقفة احتجاجية رفعت لافتات حملت عنوان “الريف الجنوبي منطقة منكوبة بالكامل” حيث تم تدمير البنية التحتية بشكل شبه كامل في المنطقة و إخراج عدد من النقاط الطبيّة و المساجد و المدارس عن الخدمة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://d.top4top.net/p_7153hzzr1.jpg

web 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى