الشأن السوري

ملخص القلمون اليومي 16-12-2017

الوضع العام :

قصف جوي سوري استهدف بعدة غارات جوية صباح اليوم مواقع قوات المعارضة في جبال الرحيبة ومنطقة الجبل والبتراء دون تحقيق إصابات مع تحليق للطيران في سماء القلمون الشرقي في حين شهدت مدن وبلدات القلمون الغربي والشرقي هدوء نسبي حيث تواصل قوات النظام عبر حواجزها المحيطة ببلدات القلمون الشرقي والغربي التدقيق والتفتيش والمضايقة على المدنيين ومنع ادخال بعض المواد الطبية والغذائية والاسمنت وغيرها وخاصة في بلدات الرحيبة و جيرود والناصرية في القلمون الشرقي وسط تضييق وحصار من النظام.

ومن جهة أخرى تتواصل معاناة النازحين السوريين في مخيم الرقبان فيما لا يزال يعيش النازحين السوريين في عرسال أوضاع انسانية صعبة بمخيمات عرسال مع دخول فصل الشتاء وتناسي الأمم المتحدة عنهم ونقص حاد في الغذاء والدواء.

على الصعيد العسكري :

حصنت قوات المعارضة مواقعها ونقلت بعض مقراتها المكشوفة في جبال القلمون الشرقي بعد غارات صباح اليوم ، فيما قتل أحد عناصر المعارضة في جيرود بعد انفجار قنبلة.

في حين يتواصل هدوء وتوقف المعارك في جبهات القلمون الشرقي والبادية الشامية مع استمرار توقف الاشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام وميليشياتها الأجنبية في محوري البادية الشامية وريف السويداء الشرقي قرب جبال القلمون الشرقي.

162118

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق