نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 17-12-2017

حماة :
– هيئة تحرير الشام دمّرت دبابة لقوّات النظام على محور قرية أبو لفة شرق حماة عن طريق استهدافها بصاروخ م/د .
– غارات روسية متتالية استهدفت قريتي الرهجان و الشاكوسية شرق حماة بالتزامن  مع اشتباكات بين هيئة تحرير الشام و قوّات النظام التي تحاول التقدم في المنطقة .
– قوّات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا استهدفت بقذائف المدفعية و راجمات الصواريخ مدينة اللطامنة ، و استهدفت بقصف مدفعي من حاجز بريديج مدينة كفرزيتا ، بالتزامن مع عدّة غارات جوّية روسيّة و سوريّة منها بقنابل عنقودية استهدفت محيط مدينة اللطامنة و قرية الزلاقيات و محيطها و محيط قرية شليوط شمال حماة .
– فصائل المعارضة في غرفة عمليات (في سبيل الله نمضي) سيطرت على حاجزي “زلين و الزلاقيات” شمال حماة بعد اشتباكات مع قوّات النظام واغتنام آليات و أسلحة و ذخائر فضلاً عن أسر مجموعة عناصر من النظام  في حاجز الزلاقيات عقب السيطرة عليه .

– استهدفت قوات المعارضة بصواريخ الغراد تجمعات قوّات النظام في مدينة محردة غربي حماة .

إدلب :
– غارات جوّية روسيّة على بلدة أبو دالي و التلال المحيطة بها بالريف الجنوبي مع قذائف صاروخية و مدفعية بالإضافة إلى غارات أخرى استهدفت سوق مدينة خان شيخون .

حلب :
– سرّية أبو عمارة للمهام الخاصة أعلنت الليلة الماضية عن مقتل القيادي في ميليشيات الدفاع الوطني (محمد فرحو ابن عضو مجلس الشعب حسين فرحو)  داخل مدينة حلب .
– اشتباكات عنيفة بين قوّات النظام و هيئة تحرير الشام في قرية سيالة في محاولة تقدم للنظام .
– مقاتلات روسيّة استهدفت بالرشاشات الثقيلة قريتي رملة و سيالة بالريف الجنوبي .
– إصابات بين الطالبات و المعلمات في مدرسة أسعد عقيل في حي حلب الجديدة بقذائف مدفعية مجهولة المصدر ضربت المدرسة .

حمص :
–  عدّة غارات جوية روسيّة  استهدفت محيط المحطة الثانية النفطية قرب بادية دير الزور وسط قصف مدفعي متبادل بين تنظيم الدولة و قوّات النظام في المنطقة .

– قصف مدفعي لقوّات النظام في حاجز الفيلات استهدف قرية السعن شمال حمص مما أوقع إصابات بين المدنيين .

درعا :
– قوّات النظام في اللواء 15 شرقي مدينة إنخل قصفت بقذائف المدفعية الطريق الواصل بين بلدتي زمرين و أم العوسج بالريف الشمالي .

دير الزور :
– تسلّل عدة مجموعات من تنظيم الدولة إلى عدة أحياء داخل مدينة البوكمال حيث قامت بمباغتة قوات النظام والمليشيات المساندة له في عدة نقاط ما أدى إلى مقتل وأسر العشرات منهم .
–  هروب ثلاثة عناصر من النظام المتواجدين في بلدة حطلة باتجاه مناطق سيطرة قسد  و ذلك بعد أن أخبرهم النظام بالاستعداد مع 120 آخرين لسوقهم نحو إدلب .

الرقة :
– وصول مساعدات مقدّمة من الهلال و الصليب الأحمر إلى ريف الرقة الجنوبي تكفي لإغاثة 35 ألف شخص في المنطقة .

دمشق وريفها :

– قصف مدفعي لقوّات النظام على بلدة النشابية بمنطقة المرج؛ و بلدات عين ترما و الريحان و زملكا بالغوطة الشرقية .
– وقوع عدّة إصابات في صفوف المدنيين جلّهم من النساء والأطفال جرّاء استهداف الأحياء السكنية في مدينة دوما بقذائف مدفعية .

DSC04505

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى