الشأن السوري

ضحايا بمجزرة جديدة لروسيا على خان شيخون , و التفاصيل !!

قضى عشرة أشخاص نحبهم سبع نساء و ثلاثة أطفال بينهم (أم و أولادها الثلاثة) و أصيب آخرون في صفوف المدنيين بينهم ثلاثة نازحين بينهم طفلة جرّاء قصف روسي بعدّة غارات جوّية بقنابل عنقودية و فراغية استهدفت مدينة “خان شيخون” في ريف إدلب الجنوبي و أطرافها عند الساعة الثانية و النصف عصر اليوم الأحد السابع عشر من ديسمبر / كانون الأول الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف إدلب .

و قال رئيس المجلس المحلّي في مدينة خان شيخون ، السيّد “مأمون معراتي” في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” : إنّ “عدد الضحايا مرشحٌ للزيادة بسبب وجود حالات خطرة و حروق من الدرجات المتقدّمة بسبب اشتعال عدّة منازل ، كما و ألحق القصف دمارا كبيراً في منازل المدنيين ” .

و أضاف معراتي : أنّ “حياة المدينة قبل ظهر اليوم الأحد كانت طبيعية و هادئة نوعاً ما رغم عدم انقطاع صوت الطائرات الحربية التي تقصف مناطق ريف إدلب الجنوبي و التي اعتاد الأهالي على سماعها ، إلّا أنّ طائرات الغدر الروسية قرّرت أن تصبّ حممها على أهالي المدينة فغيّرت حالها بشكل كامل و ارتسم الخوف و الهلع على وجه أهلها و أطفالها وهي تعيش حالياً حالة من الذعر و الظلمة بعد التحذيرات من الاستهداف ليلاً بسبب الإنارة ” .

و ذكر مراسلنا : إنّ الغارات الروسيّة استهدفت اليوم ، قرية أبو دالي و التلال المحيطة بها و قرية المشيرفة جنوب شرقي إدلب دون تسجيل إصابات ، بالإضافة إلى غارة أخرى استهدفت قرية تل الطوكان بريف بلدة أبو الظهور شرق إدلب و أدت إلى سقوط عدّة إصابات في صفوف المدنيين .

 

خان شيخون

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى