الشأن السوري

صاروخ بالستي على الرياض, والحوثي “صواريخنا اليوم تصل لقصر حكمهم”

أعلن التحالف العربي اعتراضه لصاروخ “باليستي” أطلق باتجاه العاصمة السعودية الرياض ظهر اليوم الثلاثاء التاسع عشر من ديسمبر/كانون الأول، حيث توجه الصاروخ بإتجاه قصر اليمامة في العاصمة الرياض، فيما أكدت مصادر سعودية أن دفاعات “الباتريوت” اعترضت الصاروخ الباليستي .

و ذكرت مصادر سعودية من العاصمة أنه سمع صوت إنفجار قوي وشوهد دخان في السماء عقب إطلاق الصاروخ، تلاه سقوط شظايا في أحياء متفرقة من الرياض دون تسجيل إصابات أو أضرار .

و من جانبها تبنت جماعة “أنصار الله” الحوثي في اليمن إطلاق صاروخ “بركان تو اتش” الباليستي، وبحسب قناة “المسيرة” التلفزيونية التابعة للحوثيين نقلها عن مصادر عسكرية: أن الصاروخ استهدف تجمعاً كبيراً للقادات السعوديين في القصر الملكي .

فيما أعلن قبل قليل قائد حركة أنصار الله “عبدالملك الحوثي” في كلمة له بمناسبة مرور ألف يوم على عاصفة الحزم و قال : ” الشعب اليمني سيفرض معادلة ردع جديدة في مواجهته للعواد الأميركي السعودي بكل جهد ومسؤولية ، مؤكداً أن مدى الصواريخ متوسع ومستمر و سينال من أماكن أخرى ” .

و أضاف الحوثي : ” أنتم تقصفون صنعاء ونحن نقصف الرياض وأبو ظبي ، أنتم تعتدون على القصر الجمهوري في صنعاء و نحن نرد بقصفنا للباليستي على قصر اليمامة في الرياض”، وأكمل قائلاً: ” شعبنا اليوم تصل صواريخه إلى وسط الرياض وإلى قصر حكمهم وأن هذه التجربة فيها درس مهم لكل أبناء البلد ” .

و وجه في كلمته رسائل للدول العربية و الإسلامية بمراجعة مواقفها من عاصفة الحزم على اليمن و قال : نأمل أن يراجع الجميع في المنطقة مواقفهم سيما أن الفترة الأخيرة كشفت تواطؤ السعودية على القدس و فلسطين ،مؤكداً : ” أن السعوديون باتوا مفضوحين بعمالتهم وتحركهم ضمن الأجندة الأمريكية بلا حدود ” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى