الشأن السوري

روسيا ستقاسم الأسد في إنتاج حقل الفوسفات السوري ، فما هي التفاصيل !

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ” دميتري روغوزين ” أن موسكو تعتزم إنشاء مشغل لتطوير حقل الفوسفات السوري الكبير في سوريا، وأنها ستعمل على توريد المواد المستخرجة لباقي الدول .

وصرح “روغوزين” بعد لقاء له مع بشار الأسد : أننا اتفقنا مع شركائنا السوريين حول تشكيل مشغل نفطي واحد وسنعمل على إعادة تفعيل عمل الحقل وتصدير الفوسفات المعالج إلى الدول الأخرى .

و قال أن سوريا تخطط للتعاون مع موسكو في إعادة إعمار منشآت انتاج موارد الطاقة في روسيا ، و بحسب تصريحاته أكد أن سوريا تمتلك أكبر حقل فوسفات ومن الممكن استخراج منتجات مطلوبة لكثير من البلدان مثل الأسمدة وغيرها .

و من جانبه صرح الأسد أنه لا يوجد لدى سوريا رغبة بالعمل مع شركات البلدان التي خانت دمشق في لحظة ما، و أن روسيا شريكاً مهماً في مرحلة الإعمار القادمة .

و أضاف الأسد : ” أن الظروف باتت مواتية لتسريع عملية إعادة الإعمار، و هذا من شأنه سيفتح آفاق اقتصادية واسعة وزيادة تعميق التعاون بين البلدين ” .

حيث استقبل الأسد في دمشق وفداً حكومياً واقتصادياً روسياً برئاسة “دميتري روغوزين”، و ضم الوفد كلاً من نواب وزراء الخارجية والدفاع والتنمية الاقتصادية والطاقة والنقل والصناعة ومدراء عدد من أهم الشركات الروسيّة للبحث تعميق العمل المشترك .

نقلاً عن مصادر روسية

 

دميتري روغوزين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى