الشأن السوري

أستراليا تعلّق ضرباتها الجوية ضمن التحالف الدولي في سوريا، والسبب!؟

أعلنت وزارة الدفاع الإستراليا أنها علقت ضرباتها الجوية في سوريا، بعدما قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإسقاط طائرة عسكرية يوم الأحد الفائت، يأتي هذا بعد التهديدات التي وجهتها روسيا لطائرات التحالف سابقاً.

وكما أفادت في بيانٍ لها “في إجراء احترازي توقف ضربات قوى الدفاع الأسترالية في سوريا مؤقتا، كما أنها ستتم مراجعة قواعد حماية القوات الأسرالية بانتظام بسبب التهديدات المحتملة”.

ومن جانبه صرح المتحدث باسم التحالف الدولي بأن الولايات المتحدة ستقوم بنقل طائراتها من سوريا إلى موقع آخر، وأضاف قائلاً: “أنه ونتيجة للحوادث التي وقعت مؤخراً، بما في ذلك مع القوات المدعومة من قبل النظام السوري والقوات المسلحة الروسية، اتخذنا التدابير الوقائية لتغيير موقع الطائرات في سوريا ولمواصلة الحرب ضد (داعش) لضمان سلامة أفراد طواقم طائراتنا”.

وبحسب وكالات إعلامية أفادت بأن الولايات المتحدة قامت بهذا التصرف خوفاً من التصادم مع الطائرات الروسية، يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الأميركية يوم الأحد الفائت أنها قامت بإسقاط طائرة “سو_22” تابعة لسلاح الجو السوري في ريف الرقة، حيث كانت تنفذ ضربات على مناطق تابعة لمقاتلي “قسد” التي تدعمهم الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا.

 

(بحسب وكالات إعلامية)

طائرات التحالف الدولي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى