الشأن السوري

طلاب مدينة الرقة، يعودون لمدارسهم من جديد

مع بدء عودة المهجرين من أهالي الرقة إلى مدينتهم، بادرت لجنة التربية والتعليم بتسجيل المعلمين والطلبة، حيث وصل العدد الكلي للطلاب إلى ما يقارب 4 آلاف طالب وطالبة، فيما وصل عدد الكادر التدريسي إلى 100 معلم و معلمة في مدارس “حي المشلب” شرق مدينة الرقة .

فيما تسعى لجنة التربية التابعة “لمجلس الرقة المدني” إلى إلحاق أكبر عدد من الطلبة، ولإعادة تأهيل المدارس المتاحة وتوسيع العملية التعليمية لتضم معظم أحياء المدينة .

ومن جانبها صرحت الرئيسة المشتركة للجنة التربية في منطقة الطبقة “فرح الحسين”: أن الفترة القادمة ستركز على إجراء الامتحانات النصفية والتي ستكون شفهية للصف الأول والثاني والثالث، نظراً للصعوبات التي قد يلاقيها بعض التلاميذ في العملية التعليمية، وأضافت أن هذه هي أول عملية امتحانية لطلبة المدارس بعد انقطاع دام قرابة 6 أعوام .

و بعد دخول فصل الشتاء يحاول القائمون على العملية التعليمية في المدينة، إكمال مستلزمات التدفئة في الغرف الصفية بالإضافة لتأمين اللوازم الأخرى من كتب ومقاعد و وسائل تعليمية .

وبحسب إحصائيات المجلس المدني لمدينة الرقة، تم إعادة تأهيل وفتح أكثر من 160 مدرسة، فيما التحق فيها قرابة 50 ألف طالب وبكادر تدريسي بلغ 1500 معلم و معلمة .

 

REQQA TEBQA MAMOS U SAGIRT u202B126616066u202C u202Bu202C

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى