الشأن السوري

مسؤول تبادل الأسرى: هذه حقيقة إفراج قسد عن المعتقلين شمال حلب

تحدّث ناشطون، اليوم الجمعة الثاني و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، عن تجهيز “قوّات سوريا الديمقراطية” الدفعة الأولى من المعتقلين لديها للإفراج عنهم، و الذين قد اعتقلتهم في وقت سابق، أثناء عبورهم من ريف حلب الشمالي إلى ريفها الغربي مروراً بمدينة عفرين الخاضعة لسيطرتها.

و أفاد النقيب ”سعد طبية” ضابط في قوّات المعارضة، و مسؤول ملف التفاوض و تبادل الأسرى في ريف حلب الشمالي، في تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” : بأنّ “ما صرّحت به قيادة قسد حول الإفراج عن عسكريين محتجزين لديها، هو عارٍ عن الصحّة تمامًا، و الأمر حول الإفراج المعتقلين تم بالتوافق مع مسؤولين التبادل من كلا الطرفين، لكن هناك مراوغة و كذب حول موضوع تبادل الأسرى من قبل الطرف الآخر ” .

و أوضح النقيب أنّ ” الاتفاق حول تبادل الأسرى نصّ على إطلاق سراح (134) سجينًا، لكن قسد صرّحت أنّها أطلقت سراح عسكريين، و في الحقيقة هي أفرجت عن حوالي عشرة شباب من أعمار تحت العشرين معتقلين من المدنيين المقيمين أساسًا في مناطق سيطرة قسد، و ذلك من أصل أربعة قوائم لأسماء السجناء ” . مشيراً إلى أنّ ” عدد المعتقلين في مدينة عفرين يبلغ قرابة الـ ”1500″ معتقل، و في مدينة منبج حوالي الـ”600” معتقل، ما بين مدنيين و عسكريين لكن العدد الأكبر هم مدنيون، أمّا عن المعتقلين لدى قوّات المعارضة هم فقط عسكريون ” .

 

QSD ALEPPOSYRIADEERR ALFORAT FSA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى