الشأن السوري

اشتباكات جبل الشيخ مستمرّة، وقصف للمعارضة يوقع قتيلتين في حرفا

صدّت فصائل “اتحاد قوّات جبل الشيخ” (قوّات المعارضة و هيئة تحرير الشام) في جبل الشيخ بغوطة دمشق الغربية، اليوم السبت الثالث و العشرين من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، محاولة تقدّم لقوّات النظام على محوري “الوعر” جنوب قرية مزرعة بيت جن، و على أطراف بلدة مغر المير بعد اشتباكات عنيفة، أسفرت عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين.

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق : إنّ مقاتلي اتحاد قوّات جبل الشيخ استهدفوا مواقع قوّات النظام و ميليشياته المحليّة في بلدة حرفا ذات الغالبية الدرزية، في جبل الشيخ براجمات الصواريخ محققين إصابات مباشرة، و ذلك رداً على استهداف المدنيين في “مزرعة بيت جن، و مغر المير” و أطرافهما بصواريخ الفيل و قذائف المدفعية و الرشاشات الثقيلة، وسط استمرار الاشتباكات.

و في هذا السياق، أفادت وكالة “سانا” الرسمية لنظام الأسد، مساء اليوم، بأنّ هيئة تحرير الشام المتمركزة في أحراج بلدتي جباتا الخشب و طرنجة بريف القنيطرة الشمالي، استهدفت قرية حرفا في ريف دمشق الجنوبي الغربي على الحدود الإدارية بين المحافظتين، بأكثر من عشرين قذيفة صاروخية أسفرت عن مقتل فتاتين (رغد جميل صالح و هناء عاطف صالح) و إصابة شخصين بجروح بليغة. بحسب قولها.

و من جانبه مراسل ستيب في القنيطرة، ذكر أنّ قوّات النظام المتمركزة في تل أحمر استهدفت بلدة “جباتا الخشب” بقذائف الهاون و المدفعية و اقتصرت الأضرار على المادية، في حين انفجرت، اليوم، عبوة ناسفة شمال حاجز الجاموس بالقرب من تل أحمر الشرقي بريف القنيطرة الجنوبي، أثناء مرور سيّارة تقلّ المدعو (أبو رغد) أحد عسكريي هيئة تحرير الشام و نجا من محاولة اغتيال.

 

143715

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى