الشأن السوري

جيش العزة يطالب قواته بعدم الرد على استفزازات النظام خلال فترة الأعياد

أصدر “جيش العزة” العامل في ريف حماة الشمالي بياناً يطالب فيه قواته والفصائل العاملة معه في نقاط الرباط والمدفعية والصواريخ، بعدم الرد على استفزازات النظام كي يتيحوا الفرصة لإخوانهم في المناطق المسيحية بإقامة طقوس الأعياد دون تعرضهم لأي أذى.

وفي لقاء لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مع المتحدث الرسمي باسم جيش العزة “مصطفى معراتي” قال: إن النظام لا عهد ولا أمان له، ويستغل فترة الأعياد وغيرها من المناسبات ويقوم بافتعال تفجيرات في المناطق التي يسيطر عليها، لزيادة الشحن الطائفي بين أبناء الشعب السوري الواحد، ولخلق شرخٍ كبير بيننا وبينهم.

Datei 16.10.17 14 53 37

وأضاف أيضاً: بأن النظام يتعمد قصف المدن والمناطق المحررة في فترة الأعياد، مستهدفاً المدنيين، وليست المرة الأولى التي يستغل بها فترة المناسبات ويقوم بتدمير المدن المحررة على رؤوس أهلها.

ومن جانبه أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أن قوات النظام قامت بقصفٍ مدفعي وصاروخي على كل من مدينتي “اللطامنة” و “كفرزيتا” شمالي مدينة حماة بأكثر من 70 صاروخ منذ الصباح الباكر حتى الآن، كما استهدف قوات النظام المتمركزة داخل مطار حماة العسكري ليلة أمس مدينة اللطامنة بصواريخ مظلية، هذا ما تسبب بحركة نزوح كبيرة إلى الشمال السوري.

4a03fdc6 75d4 4fb6 b62e 35fcdd703e3c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى