الشأن السوري

كيف انتهى الكلاسيكو الإسباني بمدينة حلب ؟!

لم تمضِ ساعة على انطلاق مباراة كلاسيكو الأرض الإسباني بين فريقي “ريال مدريد و برشلونة”، عصر اليوم السبت الثالث و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، حتّى تفاجأ روّاد المقاهي العامة في حيي “المحافظة و الموكامبو” بمدينة “حلب” بدخول عدد كبير من عناصر الشرطة العسكرية لقوّات النظام و إغلاق مخارج المقاهي.

و أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، بأنّ عناصر الشرطة العسكرية، بدأت حملة تدقيق على بطاقات الشباب الشخصيّة المتواجدين في المقاهي العامّة، حيث استغلّت العناصر انشغالهم بمتابعة المباراة لتباغتهم قبل انتهائها، باعتقال خمسة شباب في حي الموكامبو كحصيلة أولية و ذلك بتهمة التخلّف عن أداء خدمة الاحتياط في جيش النظام، بينما حاول شاب في حي المحافظة الهرب لتقوم عناصر النظام بإطلاق الرصاص عليه مما أسفر عن إصابته بقدمه ليتم إلقاء القبض عليه و اقتياده.

تجدر الإشارة إلى أنّها ليست المرّة الأولى و لن تكون الأخيرة، و خاصة مع اقتراب مونديال روسيا في منتصف شهر حزيران / يونيو المقبل، و التي تعد فرصة مواتية لإلقاء القبض على عدد من شباب المدينة و زجّهم في خطوط الجبهات الأولى. كما حدث في العاشر من أكتوبر / تشرين الأول الفائت، حيث اعتقل النظام المشجّعين الشباب في حلب عقب خروج منتخب سوريا من تصفيات كأس العالم إثر خسارته أمام المنتخب الأسترالي.

 

10441241 265954076921877 8707327781467261909 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى