الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

النظام السوري يواصل تقدمه باتجاه “الأتارب”.. ومعارك كرٍّ وفرٍّ عنيفة غرب حلب (فيديو)

سيطرت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مساء أمس الجمعة وفجر اليوم السبت على 5 بلدات ومواقع جديدة بريف حلب الغربي، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”، لتعود الأخيرة وتستعيد بعضاً منها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، عمر محمد، إنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها سيطرت مساء أمس على بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي بعد تمهيد جوي ومدفعي مكثّف، ومعارك عنيفة مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

وواصلت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها زحفها طيلة الليل، حيث سيطرت فجراً على  كلٍّ من (جمعية الكهرباء وبلدة كفرناها وجمعية الرحال وجمعية ابو عمشة) بريف حلب الغربي، وذلك بعد تمهيد جوي ومدفعي مكثّف، لتعود بعدها الاشتباكات العنيفة مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام” داخل تلك المناطق، في معارك كرٍّ وفرٍّ دون تثبيت السيطرة بشكلٍ كامل.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الجيش التركي ينشر قواته داخل مدينة الأتارب بريف حلب الغربي

وأضاف مراسلنا أنّ اشتباكات عنيفة مماثلة دارت صباح اليوم بين قوات المعارضة وقوات النظام السوري على محور الشيخ عقيل شمال غربي حلب، في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة وسط سقوط قتلى و جرحى من عناصر النظام هناك.

وفي سياقٍ متصل تحدث مراسلنا عن سقوط 5 قتلى في بلدة معراتة و2 في مدينة الأتارب، وعدد من جرحى بين المدنيين في دارة عزة والطامورة وباشمرا والشيخ عقيل ومحيط أورم الكبرى، نتيجة الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها الذي استهدف عموم ريف إدلب الغربي.

يذكر أنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها سيطرت أمس على قرية أورم الصغرى والفوج 46، إضافةً لريف المهندسين الثاني، لتصبح على بعد كيلومترات قليلة من مدينة الأتارب، في الوقت الذي أسقطت فيه أمس قوات المعارضة طائرة مروحية للنظام السوري في سماء ريف حلب الغربي.

اقرأ أيضاً : النظام السوري سيُغيّر خطته العسكرية في معركة حلب وسيتّجه إلى هذه المحاور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى