الشأن السوري

مقابر جماعية لعناصر الأسد بالرقة بانتظار موافقته لاستلام الجثث!!

عثر فريق الاستجابة الأولية التابع لـ مجلس الرقة المدني على عدة مقابر جماعية في أماكن متفرقة من محافظة الرقة، تضم جثث عناصر قوّات النظام.

مقابر متفرقة لعناصر النظام

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، أحمد الأحمد، إنَّ فريق الاستجابة عمل على انتشال الجثث من عدة مقابر جماعية في مدينة الرقة، تضم رفات عناصر قوّات النظام الذين قضوا خلال معاركهم مع تنظيم الدولة “داعش”، خلال سيطرته في وقت سابق على مدينة الرقة.

وأوضح مراسلنا أنَّ الفريق عثر ظهر اليوم الأحد على مقبرة جديدة غرب الرقة، وتحديدًا قرب قرية السلحبية، وتضم المقبرة جثثاً لعناصر النظام، إلا أنَّ العدد الكلّي للجثث مازال مجهولاً.

ومؤخرًا تمَّ الكشف عن مقبرة ضمّت قرابة الـ 30 جثة لعناصر النظام في محيط الفرقة 17 شمال الرقة منتصف العام الفائت وتم تسليمها إلى قوات النظام.

وأشار مراسلنا إلى وجود مقبرة في محيط اللواء 93 بمدينة عين عيسى شمال الرقة، ضمّت بين الـ 50 إلى 70 جثة، بالإضافة إلى مقبرة أخرى قرب ناحية الكرامة بالريف الشرقي ضمّت قرابة الـ 20 جثة.

إداري بفريق الاستجابة يوضّح لستيب

صرّح إداري في فريق الاستجابة الأولية لـ وكالة ستيب الإخبارية، أنَّ مقبرة اللواء 93 شمال الرقة والمقبرة الثانية التي عُثر عليها في الريف الشرقي، إلى جانب المقبرة التي تمَّ اكتشافها اليوم، بانتظار موافقة حكومة النظام السوري لاستخراج الجثث منها وتسليمها إليهم.

ورجّحَ وجود نحو 70 إلى 100 جثة في المقبرة الجديدة.

يُذكر أنَّ مدينة الرقة كانت تحوي ثلاث قواعد عسكرية للنظام، متمثّلة بـ لواء وفرقة ومطارعسكري، سيطر عليهم تنظيم داعش وقتل حميع عناصر النظام الذين كانوا موجودين في القواعد المذكورة.

 

4 7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى