خرائط سوريا

المعارضة تستعيد مواقعاً و تسقط طائرة بحماة مع حشود جديدة للنمر و روسيا

استعادت قوّات المعارضة، مساء اليوم الثلاثاء السادس و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، السيطرة على “تل الأسود” و “الكتيبة المهجورة” في ريف حماة الشمالي الشرقي، و ذلك في هجوم معاكس و اشتباكات عنيفة، عقب ساعات قليلة من سيطرة قوّات النظام عليهما. وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة. مشيراً إلى أنّ أهمية “تل الأسود” تأتي لإشرافه على قريتي “أم حارتين – عطشان” و نقاط الرباط بمحيط قرية “قبيبات الهدى”.

و أفاد مراسل الوكالة، بأنّ قوّات المعارضة متمثلة بـ “جيش إدلب الحرّ” تمكّنت مساء اليوم، من إسقاط طائرة حربية للنظام من نوع “L 39” على جبهة “أم حارتين” في ريف حماة الشمالي الشرقي، إثر استهدافها بالمضادات الأرضية، كما تم التأكد من مقتل الطيّار. فيما استهدفت قوّات المعارضة، مواقع قوّات النظام في بلدة “أصيلة” في الريف الغربي و في مدرسة “المجنزرات” التابعة للنظام في الريف الشمالي الشرقي بصواريخ الغراد.

و في تطوّر هو الأول من نوعه، أشار مراسلنا إلى تسجيل هبوط ثماني طائرات “يوشن” في مطار حماة العسكري، اليوم، تحمل جنوداً و عتاداً قادمين من جبهات دير الزور، بالإضافة إلى خروج رتلٍ للقوّات الروسيّة من مطار حماة العسكري معززاً بعدد من حاملات الجنود و المدافع الميدانية باتجاه مدرسة المجنزرات التي حوّلتها قوّات النظام الى مهبط للمروحيات، بهدف تعزيز جبهات النظام بريفي حماة و إدلب، وسط حشود هي الأكبر من نوعها في مدينة حماة من قوّات النمر التي يقودها العميد “سهيل الحسن” و ذلك تحضيراً لمعركة السيطرة على قرية أبو دالي جنوب إدلب و توسيع نطاق السيطرة للتقدّم إلى مطار أبو ظهور العسكري.

و من جانب آخر، ذكر مراسل ستيب، إنّ أربعة أشخاص عسكريين قتلوا بينهم اثنين مفقودين، و أصيب سبعة آخرين، إثر استهداف مدينة اللطامنة شمال حماة بعشر غارات روسية بينهم غارتين بالقنابل العنقودية، و استهدفت غارات روسيّة قرى “الملولح – الجنينة – المسلوخية – جب السكر” شرق حماة، في حين طال قرية عطشان قصف براجمات الصواريخ بالتزامن مع إلقاء المروحيات عدداً من البراميل المتفجرة، و من جانبه مجلس محلّي اللطامنة، أعلن مساء اليوم، عن خروج منهل الماء الوحيد في المدينة عن الخدمة بعد أن دُمّرَ نتيجة القصف. كما قُتل مدني و أصيب آخرون جرّاء قصف مدفعي استهدف مدينة كفرزيتا من حواجز النظام المتمركزة في مدينة حلفايا.

شاهد الغارات الروسيّة العنيفة التي استهدفت مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي

يوتيوب :https://youtu.be/kAWEbTKbDdc

محلي اللطامنة يعلن خروج منهل الماء الوحيد نتيجة القصف الذي استهدف المدنية 

يوتيوب : https://youtu.be/mnebWnLqzl8

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://c.top4top.net/p_725wtk4a1.jpg

11 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى