الشأن السوري

الأكراد يشكلون ” جيش شمال سوريا” تحت الوصاية الأميركية

أعلنت فصائل عسكرية كردية عن تأسيس قوة جديدة مكونة من مقاتلين أكراد باسم “جيش شمال سوريا” والمدعوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

 

و نقلت وسائل إعلام محلية كردية عن قائد التشكيل العسكري الجديد “سيابند ولات” قوله: ” أنه تم البدء بتأسيس قوة عسكرية جديدة في “كردستان سوريا” تحت مسمى جيش شمال سوريا، لحماية أمن الحدود شمال البلاد، ويشمل نفوذ عملها محافظتي الرقة ودير الزور شمال وشرق سوريا “.

 

و أضاف ولات: “أن هذه القوة يجري تنظيمها على شكل جيش مكون من الوحدات الكردية المقاتلة في الشمال السوري، والتي سبق أن شاركت في الحرب على تنظيم الدولة”، مشيراً إلى فتح معسكرات تدريب في مدن: (الجزيرة، كوباني، عفرين، منبج، والطبقة) “.

 

و قال أيضاً : أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، يقدم الدعم التقني والأسلحة والتدريب، ونوّه بأن العمل مع التحالف مستمر كما كان خلال الحرب ضد تنظيم الدولة، وأكد أنه بعد الآن لن يكون بإمكان تركيا أو سوريا أو أي بلد آخر أن يتجاوز أراضينا بسهولة.

يذكر أن القوات الكردية تسيطر مع حلفائها على جزء كبير شمال سوريا، والتي انتزعت مساحات واسعة من تنظيم الدولة بدعم من الولايات المتحدة التي قدمت لهم السلاح والغطاء الجوي، رغم معارضة واشنطن لخططهم للحكم الذاتي.

 

NB 225263 636499650345451343

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى