الشأن السوري

المعارضة تصدّر الخردة لمناطق الأسد الذي يُعيد تصنيعها براميل متفجرة !!

تحدّث ناشطون، عن عبور شاحنات مُحمّلة بمواد “الخردة” أيّ (نفايات حديدية)، صباح اليوم الأربعاء السابع و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، من مناطق سيطرة فصائل المعارضة إلى مناطق سيطرة قوّات النظام، و ذلك عن طريق معبر مدينة “مورك” شمال حماة والذي تشرف على إدارته “هيئة تحرير الشام”.

و أفاد مصدر خاص من ريف حماة لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنّ سيّارات محمّلة بمواد الخردة من بينها ألغام و حواضن صواريخ و مدافع جهنم معطّلة، و بقايا صواريخ و براميل لم تنفجر و بعض من خردة الدبابات المدمّرة سابقاً لقوّات النظام، حيث تُباع الدبابة المدمّرة بحدود الألف دولار أمريكي، إلى مراكز الخردة عن طريق تجّار بعد أن يتم فصلها إلى أجزاء.

و أشار المصدر إلى أنّ مواد الخردة تذهب إلى معمل الحديد في مدينة حماة، و هو مُجّهز بقسم لصهر الحديد و تحويله إلى “براميل متفجرة” لتزويد الطائرات المروحية التي تُقلع من مطار حماة العسكري، و التي تقوم بدورها بقصف المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

و في السابع و العشرين من الشهر الحالي، رصد شهود عيان دخول عدد من السيّارات المحمّلة بالخردة من معبر مورك، باتجاه معمل الحديد في حماة، و كانت الهيئة قد افتتحت المعبر في الثاني عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الفائت، بعد إغلاق من النظام دام أكثر من ثلاث سنوات بسبب المعارك التي جرت على جبهة مورك.

1026852346

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى