شاهد بالفيديو

استُبعدت من بطولة عالمية.. ماذا فعلت مبارزة أوكرانية مع منافستها الروسية؟ (فيديو)  

بعدما باتت المبارزة أولها خارلان، أول رياضية تمثل أوكرانيا وتنافس خصماً روسياً أو بيلاروسياً منذ الهجوم الروسي لبلادها العام الماضي، تم استبعادها من بطولة العالم للمبارزة في ميلانو، اليوم الخميس، وذلك لأنها رفضت مصافحة منافستها الروسية آنا سميرنوفا، وأشهرت سيفها في وجهها، عقب نهاية مواجهتهما.

– ماذا فعلت مبارزة أوكرانية مع منافستها الروسية

وخارلان بطلة العالم في السيف تفوقت 4 مرات، على سميرنوفا، ولكنها رفضت مصافحة منافستها في نهاية المواجهة وأشهرت سيفها في وجهها وغادرت.

وبحسب قواعد رياضة المبارزة، فإن مثل هذا التصرف يعتبر سلوكاً غير رياضي وعقوبته هو الاستبعاد.

وفي البداية، رفض القضاة احتجاج الرياضية الروسية على تصرف منافستها الأوكرانية، ولكن بعد إلحاح الجانب الروسي على تطبيق القواعد تم استبعاد خارلان، رغم فوزها وتأهلها للدور المقبل.

وكانت وزارة الرياضة الأوكرانية، قد غيّرت في وقت متأخر من أمس الأربعاء، سياستها السابقة القاضية بمنع رياضييها من مواجهة الروس أو البيلاروس الذين يخوضون المنافسات تحت علم محايد.

والسياسة الجديدة تفيد بأن الأوكرانيين ممنوعون من مواجهة هؤلاء الرياضيين الذين “يمثلون الاتحاد الروسي والبيلاروسي”، وكانت سميرنوفا، تتنافس بصفة محايدة.

وعلى عكس هذه السابقة منذ بداية الهجوم، كان لاعبو كرة المضرب الأوكرانيون يتواجهون، كرياضيين فرديين لا يمثلون بلدهم، مع الروس والبيلاروس كلاعبين محايدين منذ شباط/فبراير 2022، مع تجنّب مصافحة خصومهم.

وعلى الرغم من أن اللاعبة البالغة من العمر 32 عاماً كانت تسعى إلى إضافة ذهبية أولمبية فردية العام المقبل لتُكمل خزانة ألقابها، إلا أنها استبعدت من البطولة بسبب تصرفها مع المنافسة الروسية.

من جانبها، كانت سميرنوفا، غاضبة من التعامل معها بازدراء ففقدت ثباتها وبقيت جالسة على كرسيها لعشر دقائق بعد المباراة، حسبما ما قالته وكالة الصحافة الفرنسية.

استُبعدت من بطولة عالمية.. ماذا فعلت مبارزة أوكرانية مع منافستها الروسية؟ (فيديو)  
استُبعدت من بطولة عالمية.. ماذا فعلت مبارزة أوكرانية مع منافستها الروسية؟ (فيديو)

اقرأ أيضا:

)) لماذا أزعجت طائرات “لانسيت” الروسية حلفاء أوكرانيا؟ ( فيديو )

)) بالفيديو|| لحظة تحطم مروحية روسية شرق البلاد ومقتل عدد من الأشخاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى