الشأن السوري

قوات النظام تتقدم باتجاه جبهات إدلب و تستولي على بعض القرى

تشن طائرات النظام الحربية والمروحية وبدعم من الطيران الروسي حملة جوية غير مسبوقة على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي لليوم الرابع على التوالي، بالتزامن مع تقدم قوات النظام على جبهات المدينة.

فيما قام الطيران المروحي بإلقاء براميل متفجرة على قرية “المشيرفة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي مما أدى لمقتل أم وثلاثة من أطفالها، بينما تم إسعاف الطفلة الرابعة إلى المستشفى وهي بحالة خطرة.

و أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب أن أغلب القتلى هم من النساء و الأطفال، حيث قُتل امرأتين وجرح 3 آخرين إثر استهداف مروحيات النظام قرية “الصرمان”، كما استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدرسة تأوي نازحين في قرية “بابولين” جنوبي إدلب مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العديد.

و بحسب المراسل : استمر القصف منذ صباح اليوم على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي و الشرقي، حيث كانت حصيلة القتلى كالتالي : 4 قتلى في المشيرفة، و3 آخرين في مزارع سيكيات قرب قرية التمانعة، و 3 في قرية بابولين، و قتيلين في الصرمان، كما يتركز القصف على كل من بلدات الريف الجنوبي ومنها “بابولين، التمانعة، الخوين، أم مويلات، شرقي الصرمان، ريف سنجار، معرشورين، خان السبل، خان شيخون”.

و ذكر أيضاً : أن قوات النظام وبدعم جوي تتقدم على حساب المعارضة، حيث سيطرت قوات النظام منذ قليل على كل من ” المشيرفة، تل المقطع، أم حارتين، تل الأسود، قبيبات، الطامة ،الحمة ،الكتيبة المهجورة، المغارة، الدجاج، أبو دالي “.

فيما يستهدف عناصر النظام المتمركزين في ريف حماة الشمالي مدينة “خان شيخون” بالمدفعية الثقيلة، كما تجدد القصف الصاروخي على محيط بلدتي “بداما، اوبين” في الريف الغربي لمدينة إدلب.

يذكر أن الوضع الإنساني يزداد سوءاً في ظل موجة النزوح الكبيرة لأكثر من 2000 عائلة إلى الأراضي الزراعية وبإتجاه الحدود التركية هرباً من القصف، على الرغم من دخول هذه المناطق ضمن اتفاق خفض التصعيد.

 

IMG 8423

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى