نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 28-12-2017

إدلب:
– قتيل وانتشال عائلة كاملة من تحت الأنقاض و نقلهم للمشفى جراء قصف بلدة “التمانعة” بالريف الجنوبي ليلاً  بعدة غارات روسيّة و بأكثر من 100 صاروخ راجمة من قبل  النظام.
– مقتل سيّدة وثلاثة من أطفالها وإصابة طفلة بجروح خطرة، إثر قصف مروحيات الأسد المتواصل بالبراميل المتفجرة على قرية “المشيرفة” كما وقع سبعة قتلى و إصابات بينهم نساء وأطفال إثر قصف مماثل على قرى “بابولين و الصرمان و الخوين ومزارع سيكيات” و بلدة “دار السلام” شرق حيش، واستهدفت غارات جوّية بلدتي “خان السبل و معرشورين” بالريف الجنوبي.
– تقدّم لقوّات النظام مع الميليشيات الأجنبية  على قرية المشيرفة بالريف الجنوبي الشرقي مع استمرار الاشتباكات مع قوّات المعارضة و هيئة تحرير الشام.

حلب:
 – قصف مدفعي و جوّي للنظام استهدف قرية “عطشانة شرقية” وقوّات المعارضة استهدفت مواقع النظام المتمركزة في قرية كفر حداد رداً على القصف بريف حلب الجنوبي.

حماة:
– غارات روسيّة استهدفت قرية “الزكاة” بالريف الشمالي، و قرى “الرهجان  – الشاكوسية – بيوض – أبوعجوة” بالريق الشرقي.
– قوّات المعارضة تمكّنت من قنص ثلاثة عناصر من قوّات النظام في نقطة رجم القنص على جبهة حربنفسة بالريف الجنوبي.
– قوّات المعارضة استهدفت مراكز و تجمّعات قوّات النظام في مدينتي السقيلبية و سلحب بالريف الغربي وفي مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد.

درعا:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية  أحياء درعا البلد بمدينة درعا.

حمص:
– قتيل و إصابات في صفوف المدنيين نتيجة قصف مدفعي للنظام  تعرضت له  الأحياء السكنية في مدينة تلدو بمنطقة الحولة بالريف الشمالي.

دمشق و ريفها:
– استهداف الأبنية السكنية في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بأكثر من 10 قنابل شديدة الانفجار رميت من طائرة حربية بدون طيار.

 

DSC01294

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى