أخبار العالمسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عشرات المسلمين يؤدّون صلاة تراويح رمضان في ساحة تايمز سكوير الشهيرة وسط نيويورك

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع مصورة توثق تجمع المئات من المسلمين في تايمز سكوير بنيويورك، للاحتفال ببداية شهر رمضان، وتأدية صلاة التراويح، في حادثة هي الأولى من نوعها حسب الإعلام المحلي.

– احتفال المسلمين في تايمز سكوير بنيويورك

وفقاً لما قاله أحد منظمي التجمع المعروف بـ”SQ” لشبكة “CBS2″، فإن “بالنسبة للمسلمين، لا يتعلق الأمر بالصوم فقط حتى نفهم كيف يشعر أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، نحن في الواقع نفعل ذلك حتى نتمكن من الاقتراب أكثر وأكثر من خالقنا الله”.

وأضاف: “أنه يريد أن تُتلى هذه الصلاة الخاصة في قلب المدينة لسبب ما، منوهاً: “نحن هنا لشرح ديننا لكل من لا يعرفون ما هو الإسلام”، قائلاً “الإسلام هو دين السلام”.

وأوضحت شبكة CBS2″”، فإن الوحدة والدعوة إلى اللاعنف، كانتا رسالة مشتركة من قبل جميع الأشخاص الذين تحدثوا إليها.

اقرأ أيضاً: أكبر دولة إسلامية تشهد انقساماً حول بداية شهر رمضان.. فمتى سيصوم غالبية مسلميها

هذا، وقال “SQ”: “القرآن وحي إلهي.. إنه آخر وحي أُعطي للنبي محمد، الذي كان رسولاً في سلسلة من الرسل، تماماً مثل عيسى، تماماً مثل موسى.. نحن جميعاً متحدون ومترابطون معاً.. على الناس أن يتوقفوا عن محاولة تفريق المسيحيين والمسلمين واليهود والجميع.. يجب أن يتوقف هذا”.

قبل الحدث أعرب عدد من أعضاء الجالية المسلمة في نيويورك عن قلقهم بشأن إقامة أول صلاة تراويح في “تايمز سكوير”.

كما أعرب العديد من سكان نيويورك المسلمين عن قلقهم بشأن الرغبة في إقامة أحداث دينية في الموقع، معتبرين أن أداء الصلاة في وجود لوحات إعلانية عملاقة تعرض غالباً صوراً لعارضين وعارضات يرتدون ملابس غير محتشمة أمر غير مناسب.

حيث قالوا إن “التراويح يُفترض أن تكون عبادة لها خصوصيتها، لا نفهم لماذا يجب القيام بذلك في تايمز سكوير، هل رأيتم اللوحات الإعلانية؟”.

إلا أن “SQ”، رد على ذلك، بأن نحو 1200 شخص قد سجلوا لحضور الصلاة، وتوقع مشاركة المزيد، موضحاً لموقع “ميدل إيست آي” البريطاني: “تايمز سكوير تجلب الناس من جميع أنحاء مدينة نيويورك والعالم، وهي تعطي إحساساً بالحيوية”.

والجدير ذكره أن “تايمز سكوير” ساحة بمانهاتن في نيويورك، تقع عند تقاطع شارع برودواي والجادة السابعة، كما يعتبر ميدانها واحداً من أكبر المراكز التجارية التي يقصدها السياح للاستمتاع بالأماكن الترفيهية هناك.

اقرأ أيضاً: في أول أيام رمضان بايدن يقرأ القرآن مهنئاً المسلمين… أيّ آية اختار؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى