خرائط سوريا

“أبو دالي” بيد الأسد عقب معارك وقصف مكثّف على إدلب

سيطرت قوّات النظام مدعومة بالميليشيات المحلّية و الأجنبية، عصر اليوم الجمعة التاسع و العشرين من ديسمبر / كانون الأول الجاري، على قرى “أبو دالي و الحمدانية و تل مرق” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد انحياز فصائل المعارضة و هيئة تحرير الشام منها عقب معارك عنيفة و قصف عنيف جوّي و مدفعي و صاروخي الذي استهدف المنطقة، فيما تستمر المعارك على جبهتي “الرويضة و عطشان”. بحسب مراسل وكالة ”ستيب الإخبارية” في ريف إدلب.

و قال مراسلنا: إنّ غارات جوّية روسيّة و سوريّة استهدفت اليوم، بلدات “التمانعة و الخوين و تحتايا ” و مدينة “معرة النعمان” بالريف الجنوبي، مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين و إصابة آخرين، بينما ألقت المروحيات عدّة براميل متفجرة على أطراف مدينة “سراقب” الشرقية و على بلدة “التح”، كما ألغيت اليوم صلاة الجمعة في عدّة قرى و بلدات جنوب شرقي إدلب نتيجة الحملة الجوّية، فيما استهدفت قذائف صاروخية أطراف بلدة “أرنبا” بجبل الزاوية، و في الريف الغربي طال محيط بلدتي “بداما و الناجية” قصف مدفعي.

و يأتي تقدّم النظام بعد يوم من سيطرته على قرى ”المشيرفة – الطامة – دجاج – تل مقطع”، و تعتبر “أبو دالي” الهدف الرئيسي للنظام و التي سيطرت عليها الهيئة في الثامن من الشهر العاشر الفائت و منذ التاسع و العشرين من ذات الشهر يحاول النظام استعادة القرية.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://f.top4top.net/p_728etaoy1.jpg

HAMA

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى