الشأن السوري

بعد الإقامة الذهبية لعدد من الفنانين.. الإمارات تمنح الجنسية الإماراتية لفنان سوري

أعلن الفنان السوري، ياسر العظمة، اليوم الخميس، عن حصوله على “الجنسية الإماراتية”، مقدماً الشكر للشيخ، محمد بن راشد.

الإمارات تعطي ياسر العظمة الجنسية الإماراتية

قال الفنان، ياسر العظمة، في تغريدة له على صفحته الرسمية في منصة تويتر: “شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية ،

فشكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة”.

وأضاف: ” وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين ، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات”.

ومن المزايا التي يتم اكتسابها مع الجنسية الإماراتية، تأسيس وتملك الشركات والمؤسسات التجارية، وشراء وتملك الأراضي والمساكن والعقارات وفقاً للقوانين السارية، وأية مزايا أخرى تمنح له من الجهات الاتحادية بعد موافقة مجلس الوزراء أو من الجهات المحلية في إمارات الدولة.

الإقامة الذهبية في الإمارات

وحصل عدد من الفنانين السوريين على “الإقامة الذهبية” في الإمارات، كان آخرهم الفنانة السورية، كاريس بشار، قبل أيام، والتي عبرت عن سعادتها بالحصول على الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة معبرة عن محبتها لهذه الدولة وشكرها لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

غير أنه ورغم حصولها على الاقامة الذهبية فإن، كاريس بشار، لا تنوي الانتقال للعيش في دبي حالياً بسبب دراسة ابنها مجد وقالت “بالامارات عندي أصدقاء كثير قراب مني بس صعب اضغط عليهم وحملهم مسؤولية مجد لما بكون أنا عم صور في مكان غير الامارات”.

اقرأ أيضاً : أصالة نصري ترد على خبر زواجها من النائب في البرلمان المصري أحمد عبد المجيد وهذا ما قالته

ومن الفنانين السوريين الذين حصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات، ناصيف زيتون، وتيم حسن، وقصي خولي، وديمة الجندي، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين العرب.

والإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة هي فئة أخرى من فئات تأشيرات الإقامة طويلة الأمد في الإمارات الصادرة بموجب نظام بطاقة الفيزا الذهبية الامارات، وتشمل تأشيرة إقامة في الدولة لمدة خمس سنوات أو عشر سنوات حسب الفئة.

تم اعتماد نظام الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لأول مرة عام 2019 وشملت عدة فئات، وفي تاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أعلن مجلس الوزراء عن اعتماد تغييرات رئيسية في منح الإقامة الذهبية للمقيمين في الإمارات ، وشملت فئات جديدة لمستحقي الإقامة الذهبية لفئة العشر سنوات وذلك ابتداء من مطلع ديسمبر/كانون الأول 2020.

بعد الإقامة الذهبية لعدد من الفنانين.. الإمارات تمنح الجنسية الإماراتية لفنان سوري
بعد الإقامة الذهبية لعدد من الفنانين.. الإمارات تمنح الجنسية الإماراتية لفنان سوري

اقرأ أيضاً : نجوى كرم تحصل على ميزة استثنائية في الإمارات العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى