الشأن السوري

حان وقت التحقيق في تصرفات الأسد، فما هي الأسباب؟!

كتبت صحيفة “ديلي تلغراف” في إحدى افتتاحيتها أن الحرب ضد تنظيم الدولة لم تنته بعد بالرغم من النجاحات العسكرية التي سجلت ضده، حيث أصبح موقفه في سوريا أقل بكثير.

وأشارت الصحيفة إلى ما قاله اللواء “فيليكس جيدني” نائب رئيس الإستراتيجية والدعم في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، بأن مقاتلي التنظيم يبدو أنهم يتحركون بحرية “دون عقاب” عبر الأراضي التي تسيطر عليها حكومة دمشق، مما يستحيل على القوات التي تقودها الولايات المتحدة مهاجمتهم.

وبحسب الصحيفة، أنه بناءً على الصورة بأفغانستان وسوريا لا يمكن لقادة الغرب أن يغيروا المسار حتى يتم دحر التنظيم، وإذا كان اللواء جيدني محقاً فقد يتطلب ذلك التحقيق في تصرفات نظام الأسد الذي تسامح معه الغرب فقط لمتابعة الهدف الاستراتيجي المتمثل في تدمير التنظيم واستعادة النظام بهذا البلد المبتلى.

وألمحت الصحيفة إلى أن تقديم تقارير عن مناطق الحروب قد أصبح أكثر صعوبة بشكل أكبر في العقد الماضي، حيث تعتبر الجهات الفاعلة غير الحكومية ولا سيما “المتعصبون دينيا” من الصحفيين عملاء للغرب ومن ثم يقتلونهم.

وأضافت أن الحرب ضد “الإرهابيين” عمل قذر، لكنها لا تزال صراعاً يجد الغرب من المستحيل التهرب منه، ومن الواضح أن الناخبين في الغرب يشعرون بالقلق من تكرار أخطاء حرب العراق، ومع ذلك فإن هذه الهجمات التي يقوم بها تنظيم الدولة في الدول الغربية تذكير بأن هذه حرب بلا حدود.

المصدر : ديلي تلغراف

 

فيليكس جيدني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى