الشأن السوري

مجموعة “خفافيش الليل” بدأت بتصفية عناصر التنظيم في ريف حلب، والتفاصيل!

اكتشف أهالي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، صباح اليوم السبت الثلاثون من ديسمبر/كانون الأول، جثث أشخاص تمت تصفيتهم بطلقات في الرأس خلف الكراج في المدينة، وتبين لاحقاً أن مجموعة تدعى “خفافيش الليل” هي من قامت بتصفيتهم.

حيث وجد الأهالي بجانب كل جثة ورقة كُتب عليها “نحن خفافيش الليل في مدينة الباب الأبية، نعاهد أهلنا أننا لن نترك داعشياً أو متعاملاً معهم أو منافقاً لهم بدون حساب، أمثال (علي عفورة) وعصابته ومن عمل معهم بالتصنيع وتسيير أمورهم وأعانهم في إجرامهم “.

ونشرت صفحة “أخبار مدينة الباب” أن المجموعة أصدرت بيان قالت فيه: “نقول أيضاً لمن خان دماء شهدائنا وتضحيات أبطالنا، وتعامل مع عناصر تنظيم الدولة وكل من يتبع لهم، بأننا لن ننساكم وسيكون العقاب من جنس العمل”.

وبحسب مصادر محلية كشفت عن هويات الأشخاص الذين تمت تصفيتهم وهم “مكارم فيصل الحسين، حسين عمر الجيز”، هذا بحسب الأوراق التي عُثر عليها مع جثث القتلى.

كما أفادت مصادر إعلامية كانت قد أوردت في ديسمبر/كانون الأول الجاري خبراً يفيد بإلقاء عناصر من “الجيش السوري الحر” القبض على المدعو “مكارم فيصل الجيجان” من مدينة “العشارة”، وهو أحد عناصر “تنظيم الدولة” ومتهم بارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين في مدينة دير الزور.

كما يُعتبر “الجيجان” أنه من اوائل المبايعين للتنظيم، وساهم في دخوله إلى المدينة، كما كان مسؤولاً عن مركز لحسبة التنظيم في بلدة “درنج” بريف دير الزور الشرقي.

2743935372 b856801eb3 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى