منوع

عادة شائعة يفعلها الكثير من السائقين تتسبب بالقضاء على محرك السيارة

حذر خبير في مجال السيارات من عادة شائعة يتبعها أغلب السائقين قبل تحريك آلياتهم، قد تؤدي بدورها إلى القضاء على محرك السيارة وتلفه، مؤكداً على ضرورة الحذر في التعامل مع المركبات ومعرفة مجموعة قواعد أساسية قبل التفكير باقتناء السيارة.

– عادة تقضي على محرك السيارة

وفي التفاصيل، قال الخبير: “إن الكثير من السائقين يقومون بتشغيل سياراتهم لوقت طويل قبل الحركة الأمر الذي يمكن أن يتسبب بالقضاء على محرك السيارة”.

وأكمل قائلاً: “إن السائقين عادةً ما يقومون بتشغيل سياراتهم لوقت طويل في وضع الثبات قبل الحركة من أجل تدفئة صالون السيارة بالإضافة لقضائهم وقتاً طويلًا في الازدحامات المرورية بوضعية تشغيل المحرك، مما يتسبب على المدى الطويل بضعف عمل المحرك والقضاء عليه”.

وبيّن الخبير بأن السبب يعود إلى زيت المحرك الذي تقل سرعة تحركه في المحرك في حالة الثبات والتوقف، ذلك لأنه يعتمد بشكل مباشر على عدد دورات المحرك.

وعند عملية الوقوف يتم احتراق خليط الوقود والهواء بشكل غير فعال، ما يؤدي إلى مزج الوقود غير المحترق بمزيج الزيت مما يتسبب باحتكاك أسطوانات المحرك.

وبهذا الشأن، قال موقع “Avtovzglyad”: “إن السيارات الحديثة تتميز بتوزيع منظم للزيت”، مشيراً إلى أهمية الانتباه أكثر بزيت المحرك بخاصة في المناطق ذات الازدحام الكبير والأماكن الحارة.

فمن الممكن أم يسخن الزيت الموجود مما يفقده الكثير من خصائصه، لذلك يوصي الموقع بتقصير الفاصل الزمني لتغيير الزيوت.

محرك السيارة


تابع المزيد:

))أمريكا.. سائق تسلا الآلي ينهي حياة شخصين -فيديو

)) بالفيديو|| بسبب خلاف على إصلاح سيارة… كويتي يهجم على شاب لبناني بالساطور ويؤدي لإصابته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى