الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 31-12-2017

الوضع العام:

شنت مقاتلات تابعة لقوات النظام اليوم غارات مكثفة وصلت إلى 50 غارة استهدفت الأحياء السكنية في مدن حرستا ومديرا ومسرابا وعربين في الغوطة الشرقية مخلفة 6 قتلى وجرحى مدنيين بينهم أطفال ونساء.

كما قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في كل من سقبا وحمورية وكفربطنا وعربين وحرستا والنشابية وحوش الصالحية وعين ترما ومديرا ودوما في الغوطة الشرقية مما أدى لسقوط جرحى بصفوف المدنيين وحظر للتجوال بسبب شدة القصف.

كما قامت قوات النظام بقصف كل من مدن عربين وحرستا وبلدة مديرا بصواريخ تحمل ذخيرة عنقودية محرمة دوليا واستهدفت مدينة حرستا ب 7 صواريخ أرض ارض من نوع فيل.

على الصعيد العسكري

تمكن مقاتلي قوات المعارضة في الغوطة الشرقية ضمن المرحلة الثانية لمعركة بأنهم ظلموا من السيطرة على حيي العجمي والحدائق وجامع العجمي وأفران العجمي ومشفى البشر في مدينة حرستا بالإضافة إلى السيطرة على الطريق الواصل بين مدينتي عربين وحرستا فيما لا زالت الاشتباكات دائرة على أشدها بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام في تلك المنطقة.

كما شهدت محاور النشابية حزرما بيت نايم اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في محاولات تسلل تنفذها قوات النظام بالتزامن مع قصف مدفعي طال الأحياء السكنية في بلدة النشابية وبلدة حوش الصالحية.

1 IMG 2403

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى