الشأن السوري

“ترامب” يؤيد الثورة الإيرانية، والقوات الأمنية تقتل العديد من المتظاهرين

تناقلت وسائل إعلام دولية أنباء عن سيطرة حشود من المتظاهرين الإيرانيين على أحد أهم مقرات الحرس الثوري بمدينة “شاهين شهر” في محافظة “أصفهان” في اليوم الخامس من بدء الانتفاضة الشعبية، فيما أفادت أيضاً أن قرابة 14 شخصاً قتلوا في إيران بينهم 13 فقط في محافظة أصفهان فضلاً عن إصابة العشرات منهم.

ومن جانبه أعلن التلفزيون الإيراني عن مقتل 6 أشخاص في مدينة “توسركان”، وقال حاكم مدينة “دورود” إن شخصين قتلا في احتجاجات أمس، فيما قد شهدت المدينة مساء البارحة مقتل اثنين آخرين في مدينة “إيذه” بمحافظة خوزستان.

وبحسب مصادر أمنية إيرانية، أعلن المساعد الأمني لمحافظة العاصمة “طهران” أن السلطات الأمنية اعتقلت نحو ما يقارب 200 شخص من المحتجين في مظاهرات أمس الأحد، فيما يحاول المتظاهرين السيطرة على مواقع ومؤسسات رسمية وأمنية تابعة للحكومة.

ومن جانبه اعتبر الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” أن زمن التغيير حان في إيران، بعد أيام من التظاهرات والاضطرابات الأكبر منذ الحركة الاحتجاجية في العام 2009.

وقال ترامب في تغريدة له على موقع تويتر “الشعب الإيراني العظيم مقموع منذ سنوات وهو متعطش إلى الغذاء والحرية، ثروات إيران تنهب، وكذلك حقوق الإنسان لذلك فلقد حان زمن التغيير.

 

1220173054414431

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى