الشأن السوري

أردوغان يصرّح “سنسحق حزب الاتحاد الديمقراطي” قريباً، وبشار الأسد إرهابي

قام الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” باتهام “بشار الأسد” و وصفه بكونه إرهابياً قاتلاً لا مكان له في سوريا في مرحلة ما بعد الحرب، جاءت بعد فترة من الهدوء في التصريحات انتهجها المسؤولون الأتراك تجاه نظام الأسد.

 

فيما صرّح “أردوغان في كلمة له خلال المؤتمر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية “قسطموني” : أن بلاده ستتخلص من “المنظمات الإرهابية” في سوريا بشكل أو بآخر وفي وقت عاجل، وإنه يجب ألا يقف أحد عائقا أمامها عندما تقوم بذلك.

 

و أوضح أن تركيا ستكرر ما فعلته ضد “تنظيم الدولة” في سوريا مع حزب الاتحاد الديمقراطي، الذي تنبثق عنه ما تُسمى “قوات سوريا الديمقراطية” و “وحدات حماية الشعب الكردي”، وأكد أن تركيا ستفرض الأمن حتما في المناطق المحاذية لحدودها.

 

وأضاف: أنه حينما “نطهر” مدينتي عفرين ومنبج في محافظة حلب من الإرهابيين فإن أصحابها الحقيقيين سيعودون إلى ديارهم، ومن ثم سنفرض الأمن في جميع المناطق المجاورة، بدءا من “تل أبيض” في محافظة الرقة و “رأس العين” بمحافظة الحسكة، لأن تلك المناطق تشكل لنا تهديدا.

 

فيما قال أردوغان أن التسليح الأميركي للأكراد في سوريا: “منذ حصولي شخصيا على وعد بعدم تقديم السلاح للتنظيم، وصلت إليه أكثر من أربعة آلاف شاحنة محملة بالسلاح والمدرعات”، مشيراً إلى أن الجانب الأميركي لم يكتف بنشر تلك الأسلحة على طول الحدود التركية مع سوريا، بل جرى أيضا تخصيص ميزانية للسنة القادمة للغرض ذاته، لافتا إلى تسبب ذلك الدعم في ازدياد شراسة “المنظمة الإرهابية” يوما بعد يوم.

 

وأضاف أنه ينبغي على الجميع في المنطقة القبول بحقيقة أننا سنسحق هذا التنظيم الإرهابي (حزب الاتحاد الديمقراطي) بطريقة أو بأخرى، وفي وقت ليس ببعيد”، وتابع قائلاً “نريد العمل مع أميركا كما نعمل مع روسيا وإيران في سوريا، لكن المشكلة تكمن في مدى رغبة أميركا في العمل معنا”.

thumbs b c 9674af7c27c8f09b32abc2ee9cab30e8 780x439 c

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى