الشأن السوري

مقتل العشرات من قوات النظام في حرستا، والطيران يستهدف مدن الغوطة

خسائر فادحة تتكبدها قوات النظام السوري في معركة “إدارة المركبات”، حيث تشهد جبهات مدينة حرستا في ريف دمشق منذ صباح اليوم الإثنين الأول من يناير/كانون الثاني، اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات “المعارضة” وقوات “النظام” بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات الأخير.

في حين تمكنت قوات المعارضة أمس البارحة من فرض سيطرتها على “حي الحدائق، والسياسية، ومبنى المواصلات” كما حاصرت قوات النظام في “الرحبة” داخل إدارة المركبات العسكرية، وتمكنت أيضاً من فتح طريق حرستا عربين بشكل كامل، ولا زالت حتى اللحظة الاشتباكات دائرة على أشدها بين الطرفين.

فيما تستمر قوات النظام باستهداف مدن وبلدات الغوطة الشرقية بقصف مدفعي مكثف تركز على كل من بلدات “عين ترما، وعربين، وأوتايا، ومديرا، والنشابية” مما أسفر عن مقتل 8 مدنيين نتيجة القصف.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”: أن طائرتان حربيتان تتناوبان على إستهداف كل من مدن “دوما، وحرستا، وعربين، ومسرابا” بالإضافة لإستهدافهم بصواريخ نوع “أرض أرض” مما أدى لمقتل وإصابة عدد من المدنيين.

ومن جانبها نعت صفحات موالية للنظام، عشرات القتلى من قواته قتلوا على جبهة “حرستا” في معارك مع قوات المعارضة، ونقل ناشطون من داخل العاصمة أن هناك حركة سيارات إسعاف مكثفة داخل دمشق تقوم بنقل جرحى قوات النظام في حرستا الى مستشفى “تشرين العسكري”.

Datei 31.12.17 15 06 35

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى