الشأن السوري

انتصارات لصالح المعارضة في حرستا، والنظام يعلق الدوام في ضاحية الأسد

شهدت الساعات الماضية انتصارات حققتها معركة ” بأنهم ظلموا” على محاور مبنى “إدارة المركبات” في مدينة حرستا، مع إنسحاب لعناصر وقوات النظام ومقتل وفرار العديد منهم، وسط إنهيار في صفوف جيش النظام.

ورداً على انتصارات المعارضة، قام الطيران الحربي بشن غارات عنيفة قُدرت بأكثر من 34 غارة، استهدفت مدينتي “حرستا” و “دوما” في الغوطة الشرقية مما أدى لمقتل 4 مدنيين من عائلة واحدة “طفلين، ورجل، وامرأة” ورجل في دوما، فيما استهدف أيضاً مدينة “عربين” نتج عنه قتيلين والعديد من الاصابات بين صفوف المدنيين تم نقلهم لتلقي العلاج في مستشفى عربين الجراحي.

ولم يتوقف الطيران الحربي (حتى إعداد هذا المقال) عن التحليق في سماء الغوطة، بالتزامن مع سقوط قذائف هاون على منطقة “ضاحية الأسد” شمال العاصمة, وعليه تم تعليق الدوام وتأجيل الإمتحانات بسبب المعارك الدائرة في حرستا.

كما استهدف النظام بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة مواقع تمركز قوات المعارضة على محور “التلول الحمر” في منطقة جبل الشيخ في الغوطة الغربية دون وقوع أي إصابات، وأفادت معلومات محلية عن انسحاب المعارضة من التلول مع ساعات الصباح المقبلة بحسب الإتفاقية التي أبرمت مع النظام قبل أيام.

 

IMG 2561

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى