الشأن السوري

بعد التدمير والتهجير الأسد يؤهل داريا لعودة الحياة إليها

كشفت وسائل إعلامية تابعة للنظام السوري عن بدء محافظة ريف دمشق بتأهيل مدينة “داريا” خلال الأشهر الأولى من العام الجاري تمهيداً لعودة ما يقارب 100 ألف شخص من أهالي المدينة، حسب قولهم.

ومن جانبه صرح “علاء منير إبراهيم” محافظ ريف دمشق لصحيفة “الوطن” المقربة من النظام، أن عملية التأهيل ستتم عبر إعادة ترميم ثلاث محاور للمدينة أولها ترميم مداخل ومخارج المدينة والتي رُصد لها قرابة مليار ل.س، كما سيتم إعادة تأهيل البنى التحتية بمبلغ وقدره 50 مليار ل.س، وأخيراً إعادة ترميم وإكساء المنازل المتضررة.

وأضاف: أنه تم التعاقد مع مؤسسة الإنشاءات العكسرية ومكاتب مختصة في تخطيط المدن، وأنه سيتم تغيير المخطط التنظيمي السابق ليتم إحداث مدينة رياضية وبعض المنشئات الترفيهية، وأشار إلى أن من يرغب بتسوية وضعه فسيتم مباشرة العمل على ذلك للبدء بتسيير التصريحات والموافقات الخاصة.

ومن الجدير بالذكر أن النظام السوري والميليشيات المساندة له، قاموا بتهجير أهالي مدينة داريا بعد حصار استمر لأكثر من 4 سنوات وبتصعيد عسكري لم يترك لهم إلا خيار القبول بالخروج من مدينتهم، بعد مفاوضات استمرت لأسابيع بين وفد من المعارضة و وفود من النظام وبوجود رقابة روسية.

435830038 300939

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى