الشأن السوري

مجلس الأمن يفرض عقوبات على كوريا الشمالية، وزعيمها يهدد ترامب

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية في “كوريا الشمالية” أنها انهت من تعزيز ورفع قدرتها النووية، وأنها دولة استراتيجية لا يمكن إنكار اكتفائها الذاتي، من خلال قدرتها العسكرية وقوتها النووية فهي عقيدة الاعتماد الذاتية.

وفي مناسبة العام الجديد كشف ” كم جونغ اونغ” زعيم كوريا الشمالية أن بلاده أكملت قوتها النووية، وأن على الولايات المتحدة الأمريكية أخذ الحيطة والحذر، وأضاف أن هذه القوة ستسمح لبلاده بتقييد الولايات المتحدة وأن كامل أراضيها ستكون في مرمى نيران “بيونغيانغ” عاصمة كوريا الشمالية.

وأضاف: أن “الزر النووي موجود على مكتبي”، مكرراً أن بلاده باتت قوة لا يستهان بها، وأكد أنها قادرة على مواجهة أي تهديد نووي من الولايات المتحدة الأمريكية لأنها تمتلك قوة ردع تستطيع منع الأخيرة من تنفيذ أي اعتداء.

وفي نهاية الشهر الفائت أعلن “مايك مولن” قائد أركان الجيش الأمريكي السابق أن الولايات المتحدة لم تكن يوماً أكثر قرباً من الدخول في حرب نووية مع كوريا الشمالي، معتبراً أن الرئيس الأمريكي ” دونالد ترامب” بث أجواء خطيرة للغاية.

ومن جانبه تعهّد “ريكس تيرلسون” وزير الخارجية الأميركي بإبقاء الضغوط على كوريا الشمالية من أجل نزع سلاحها النووي، كان هذا بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تقلل من حد وارداتها النفطية الحيوية لتطوير برنامجيها الصاروخي والنووي.

مجلس الامن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى