نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 2-1-2017

دمشق و ريفها:
– اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة و قوّات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على محاور مدينة حرستا و الأعنف على جبهة مبنى المحافظة بالغوطة الشرقية وسط قصف مدفعي مكثّف يستهدف المنطقة.
– مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة (طفلين ورجل وامرأة) نتيجة القصف الجوّي للنظام على مدينة حرستا، والطيران الحربي يواصل شنّ غاراته باتجاه مدينتي حرستا و عربين بالغوطة الشرقية مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة.
– قوّات النظام دخلت منطقة “التلول الحمر” في جبل الشيخ بعد انسحاب قوّات المعارضة منها باتجاه قرية مزرعة بيت جن استكمالاً لتنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين المعارضة و النظام بالغوطة الغربية، كما استهدف النظام محاورها ليلاً بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة.

إدلب:
– مقتل النقيب المنشق “علاء نجار” قائد لواء المجاهدين في فيلق الشام إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته في مدينة الدانا بالريف الشمالي.
– صواريخ تحمل قنابل عنقودية من حواجز النظام بجبل زين العابدين استهدفت أطراف بلدتي التح و تحتايا بالريف الجنوبي الشرقي.
– أكثر من ثلاث طائرات روسيّة استهدفت مدن “معرة النعمان – خان شيخون – سراقب” و بلدات “تلمنس – معرشورين – معصران – التح – تل مرديخ (استهدف مخيم للأرامل)” مما أوقع إصابات بينهم أطفال.
– إصابة عدّة مدنيين بقصف صاروخي استهدف مدينة “جسر الشغور” مصدره حواجز النظام في جورين، و طال القصف بلدة بداما والقرى المحيطة بها بالريف الغربي.
– قوّات النظام سيطرت على قرى “الزرزور وشم هوا وأم الخلاخيل” بالريف الجنوبي الشرقي دون مقاومة من فصائل المعارضة.

ريف اللاذقية:
– قصف مدفعي متقطع من مراصد قوّات النظام في برج الزاهية استهدف قرية الشحرورة.

 

حلب:
– غارات جوّية روسيّة استهدفت أطراف قرية “كفرحلب” بالريف الغربي، ومحيط بلدتي السميرية والحاجب بمنطقة جبل الحص بالريف الجنوبي ولا أنباء عن إصابات.
– قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء استهدف منطقة المنصورة بالريف الغربي.

حماة:
– قوّات المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد مواقع النظام داخل مدرسة المجنزرات بالريف الشمالي الشرقي.
– مقتل مدني و إصابة آخر جرّاء غارة روسيّة استهدفت قرية الهيمانية بناحية الحمراء، و غارات روسيّة متتالية استهدفت قرى “الرهجان و الشاكوسية و أم ميال” بالريف الشرقي.

حمص:
– قتيل و أكثر من عشرة إصابات في صفوف المدنيين جرّاء قصف مدفعي من النظام بالكراد داسنية استهدف قرية الغنطو بالريف الشمالي.
– اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوّات النظام في محيط منطقة حميمة بالريف الشرقي.

دير الزور:
– اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة في بلدة هجين بالريف الشرقي تمكّنت “قسد” خلالها من السيطرة على معظم أحياء البلدة.

موجز أخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى